تعليم الباحة ينظم برنامجًا عن صحة الفم والأسنان

تعليم الباحة ينظم برنامجًا عن صحة الفم والأسنان

التعليم السعودي : افتتح مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية بمنطقة الباحة عمر هجاد عمر،اليوم فعاليات البرنامج الوقائي لصحة الفم والأسنان، وذلك بمسرح الإدارة العامة للتعليم بالباحة.
وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية بالباحة محمد مسفر الغامدي، في كلمة له أن البرنامج انطلق متزامنا مع القسم النسائي بمسرح تعليم البنات، ويستهدف معلمي الصف الأول الابتدائي بمدارس وسط الباحة للبنين والبنات عبر إدارة الصحة المدرسية للبنين والبنات لرفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة صحة الفم والأسنان بصفة دائمة.
بدوره نوه المشرف العام على صحة الفم والأسنان بصحة الباحة الدكتور محمد سرحان الزهراني بالعمل المتكامل بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ومركز طب الأسنان في تحقيق الرعاية الملائمة للطلاب والطالبات في مختلف المراحل والأعمار من خلال الدورات والبرامج المشتركة التي تنفذ في هذا المجال، مؤكدًا أهمية الزيارات الدورية لعيادات الأسنان وتكثيف التوعية الصحية بالنسبة للأطفال في مرحلة ما قبل سن الدراسة ومرحلة الدراسة.
من جانبه أكد مساعد المدير العام للتعليم في كلمته له أهمية تفعيل الدور الوقائي للمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في مجال طب الأسنان، وتفعيل دور المؤسسات المجتمعية في دعم وتنفيذ البرامج الوقائية، ومشاركة القطاعات الصحية الحكومية الأخرى بتفعيل هذه البرامج ووضع الخطط والحلول التي تسهم في وقاية المجتمع من أمراض الفم والأسنان للنهوض بالصحة العامة.
وأشار إلى سعي الإدارة العامة لتعليم المنطقة ودورها في نشر الثقافة الصحية في الوسط التربوي والتعليمي وحرصها على بناء البرامج والشراكات المثمرة التي تدعم الأداء وتنعكس إيجابا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات، مثمنا تعاون إدارة العامة للشؤون الصحية بالمنطقة في تنفيذ الأهداف المشتركة في هذا المجال وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)