تعليم الباحة ينظم ملتقى “الطفولة رؤية وطن”

تعليم الباحة ينظم ملتقى “الطفولة رؤية وطن”

مدونة التعليم السعودي – واس : نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس, ملتقى “الطفولة رؤية وطن”, في إطار جهود وزارة التعليم للاستثمار الأمثل في مرحلة الطفولة المبكرة والتأسيس السليم في مرحلة رياض الأطفال.
وأكد مدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني مواصلة أن الملتقى يأتي ضمن الجهود لتعزيز فرص تطوير القدرات والمهارات في جميع المراحل الدراسية، كونه عاملاً أساساً لتحقيق التنمية الوطنية الشاملة, منوهاً بدور منصة روضتي التي أطلقتها الوزارة ودورها في تقديم محتوى تعليمي رقمي مشوّق للأطفال قبل المرحلة الابتدائية، إضافة إلى توفير بيئة تعليمية تفاعلية جاذبة تُسهم في تيسير إدارة عمليات التعليم والتعلّم لمرحلة رياض الأطفال.
وشهد اللقاء تقديم أربع أوراق بحث تخللتها العديد من الحوارات والنقاشات العلمية, حيث تحدثت الورقة الأولى بعنوان “الخصائص النفسية والاجتماعية لدى الأطفال المعرضين للإساءة والإهمال والتنمر في ظل التحديات المعاصرة”, وورقة عمل عن “العنف الأسري”, فيما تحدثت الورقة الثالثة عن منجزات إدارة رياض الأطفال, والورقة الرابعة عن “دور الأسرة في تنمية التعليم الذاتي لدي الطفل في التعليم عن بعد”.
وختم الملتقى بعدد من التوصيات تضمنت توجيه الطفل إلى البدائل التعليمية والأنشطة الحسية التى تحاكى إحتياجاته وتراعى خصائص نموه مما تجعله يُقبل عليها وتشجعه على الإندماج الإجتماعى والتنمية التعليمية والثقافية, وتعزيز وتطوير الشراكة المجتمعية بين إدارة التعليم والجهات ذات العلاقة فيما يعنى ببرامج التوعية ونبذ السلوكيات الخاطئة بين الطلاب والطالبات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)