تعليم الباحة ينهى استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد

تعليم الباحة ينهى استعداداته لبدء العام الدراسي الجديد

التعليم السعودي – واس : أنهت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة استعداداتها لاستقبال أكثر من 55 ألف طالب وطالبة في ما يزيد عن 600 مدرسة لبدء العام الدراسي الجديد.
وأوضح المدير العام للتعليم بالباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني, أن الاستعدادات للعام الجديد بدأت منذ وقت مبكر بعقد عدد من الاجتماعات وتكوين اللجان وكذلك تنفيذ العديد من الجولات الميدانية لجميع مدارس البنين والبنات من قبل المهندسين والمشرفين على المباني المدرسية ، لتشخيص أوضاع المباني وتحديد احتياجاتها من حيث أعمال الصيانة والترميم.
وأشار الدكتور الزهراني إلى أن الإدارة أنهت توزيع المقررات الدراسية التي وصلت مستودعات الإدارة العامة للتعليم للمدارس وفق خطة زمنية محددة تم من خلالها رصد الاحتياج الفعلي عبر نظامي نور واستقبالها في مستودعات الإدارة من مقام الوزارة والبدء بترحيلها للمدارس بوقت كاف يتزامن مع الإطار الزمني المحدد في إيصالها لقادة وقائدات مدارس البنين والبنات.
وبين أن الإدارة عمدت إلى بناء خطة إشرافية لزيارة مدارس المنطقة لمتابعة مستوى الجاهزية والاستعداد لاستقبال الطلاب والطالبات وانطلاقة العام الدراسي الجديد من القيادات التعليمية والمشرفين والمشرفات تمتد كامل أيام الأسبوع الأول ينفذها ما يقارب 400 مشرف ومشرفة بهدف الاحتفاء بعودة الطلاب والطالبات وتقديم العون والمساعدة لقادة وقائدات المدارس على تنفيذ برامج الاستقبال والتهيئة الإرشادية.
ولفت النظر إلى أن تعليم المنطقة هذا العام يضطلع بمهام كبيرة تهدف إلى تطوير التعليم في المنطقة وتجويد العمل التربوي ورسم الخطط والتطلعات التي تتفق مع توجهات الوزارة نحو الرقي بمستوى الأداء التربوي والتعليمي وتحسين المخرجات ورفع نواتج التعلم، ومستوى المشاركة في صناعة القرارات والاتجاه نحو عدم المركزية ودعم التواصل بين المجتمع التعليمي والمجتمع العام ، الأمر الذي يأتي في إطار الإسهام في رفع كفاءة وفاعلية الأداء التعليمي ، وترسيخ العمل المؤسسي ، وتوثيق التعاون والتواصل مع المجتمع والجهات الحكومية، ونقل الخبرات والتجارب الناجحة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)