تعليم الباحة يوقع مذكرة تعاون مع مؤسسة السبيعي الخيرية لدعم المبادرات التربوية

تعليم الباحة يوقع مذكرة تعاون مع مؤسسة السبيعي الخيرية لدعم المبادرات التربوية

التعليم السعودي – واس : أبرمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس، مذكرة تعاون مع مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية وذلك بمقر الإدارة العامة لتعليم المنطقة.
ووقع المذكرة كل من مدير عام تعليم الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، وممثل المؤسسة قرناس بن محمد القرناس، حيث تهدف المذكرة إلى تحقيق الأهداف المشتركة ودعم المبادرات التربوية المميزة، التي من ضمنها مبادرة ( متجر المعرفة ) المنفذة بمدرسة بالحكم الابتدائية والمتوسطة وإثراء الميدان التربوي بتجارب مماثلة تنفذ في عدد من مدارس المنطقة من خلال دعم برنامج ساعة النشاط الحر بغية تعزز النمو المعرفي والسلوكي لطلاب وطالبات المنطقة.
كما تجسد هذه المذكرة تكاتف الجانبين في إبراز الجهود وتوحيدها للنهوض بالمسؤولية الاجتماعية من خلال التعاون البناء وتذليل جميع الصعوبات لخدمة العمل التربوي والتعليمي في المنطقة، وتنبع كذلك من إطار عمل دؤوب تنهجه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة من أجل تحقيق تطلعات سمو أمير المنطقة الرامية إلى تأسيس مفاهيم العمل المؤسسي القائم على استمرارية الدعم والمساندة بين القطاع الخاص والجهات الحكومية، من خلال شراكات تتكامل معها الجهود ويجوّد خلالها الأداء وتوحّد الرؤى المشتركة.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة أن إشراك المجتمع ومؤسساته الحكومية والخاصة في دعم وتعزيز العملية التربوية والتعليمية يأتي من منطلق الإيمان بوحدة الهدف من خلال المشاركة في العمل التربوي والتعليمي، مشيراً إلى سعي الإدارة إلى تطوير أطر الشراكة المجتمعية، ودمجها في منظومة الفكر الإداري والمؤسسي في وحداتها التنظيمية، وتعزيز دورها في المجال التربوي، من خلال بناء شراكات استراتيجية مع قطاع الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني، وتطوير شكل ومضمون العلاقة مع تلك الجهات، للوصول إلى نقطة توازن يتقاسم فيها الشركاء الأدوار والمسؤوليات.
وشكر الدكتور الزهراني مؤسسة السبيعي الخيرية لدعمها للعملية التربوية والتعليمية، منوهاً بمبادرتها في دعم تعليم المنطقة وتحقيق أهدافه ورسالته، متطلعاً أن تحقق هذه المبادرات الآمال المعقودة عليها بإذن الله وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)