تعليم الجوف تحتفي باليوم العالمي للتوحد

تعليم الجوف تحتفي باليوم العالمي للتوحد

التعليم السعودي :احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف يوم امس  ، ممثلة في إدارتي التربية الخاصة للبنين والبنات بمناسبة ” اليوم العالمي للتوحد” ، الذي يصادف الثاني من شهر أبريل من كل عام ، وذلك في مدرسة الملك عبدالعزيز الابتدائية للبنين وفي النادي الأدبي للبنات بمدينة سكاكا .
وأوضح مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم الجوف الدكتور بدر بن فارس النصيري أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد فرصة للتعريف بهذه الفئة وتقديم التوعية والتثقيف حول “التوحد” بشكل خاص ، حيث إن مثل هذه الأيام لها انعكاساتها النفسية على الفرد نفسه، وعلى أسر أطفال التوحد وهم يشهدون هذا الاهتمام الموجه نحو أطفال التوحد .
من جانبها حثت مديرة إدارة التربية الخاصة بتعليم الجوف عنود بركات الرويلي في كلمتها للأمهات بالهمة العالية والتحلي بالقوة والصبر والرضاء ، إضافة إلى تكثيفهن الاهتمام على تحفيز أطفالهن المصابين بالتوحد والتحدث بلغة بسيطة معهم، وتعزيزهم في كل محاولاتهم التواصلية، ووضع الأطفال في برامج تعليمية خاصة لاستيفاء الاحتياجات النفسية ، ثم كرما النصيري والرويلي الحضور من ذوي أطفال التوحد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)