«تعليم الجوف»: مدارسنا في أيدٍ أمينة… و«قياس» لا تصنف الإدارات

التعليم السعودي : أكد المدير العام للتعليم في منطقة الجوف مطر الزهراني أهمية العمل التطوعي الجماعي باعتباره جزءاً من رسالة المدرسة والمؤسسة التعليمية. وقال في اللقاء المفتوح مع قائدي المدارس في سكاكا ودومة الجندل وصوير الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي أمس، إن «المدارس في أيدٍ أمينة وماهرة ومميزة، وهذا ما يُريده المجتمع منا»، مشدداً على أهمية متابعة قائدي المدارس لسلامة الطلاب، أثناء الظروف الجوية المتقلبة وأثناء الأجواء الباردة، «وعلى أن تكون سلامة الطلاب مقدمة على أي شيء آخر، وأن تمارس جميع الصلاحيات حتى لا يتعرض الطلاب والطالبات للأذى».

وأشار الزهراني رداً على ما نشرته الصحف الأسبوع الماضي حول اختبار القدرات، إلى أن البيان المنشور ليس دقيقاً ونهائياً، إذ إن مركز «قياس» ليس من اختصاصه ترتيب الإدارات من الأفضل إلى الأسوأ أو العكس. وقال إن مدارس المنطقة تتقدم على مستوى المملكة، مثمناً جهود الزملاء في إدارة القيادة المدرسية ومكاتب التعليم بالمنطقة.

من جانبه، أوضح المساعد للشؤون المدرسية فرحان المهنا، أن هناك ضوابط لعملية الندب، «بمعنى لا ينقل معلم من أجل مساوات الأنصبة»، مؤكداً أن العمل في التجهيزات المدرسية واضح للجميع «لأن البيانات تعمم على جميع مدارس المنطقة». وتضمنت فعاليات اللقاء أوارق عمل عدة، عن «البيئة المدرسية الجاذبة إلى بيئات التعلم الفاعلة» واللائحة التنظيمية للعمل التطوعي، وتجربة فريق الجوف بالعمل التطوعي، وعن ضعف طلاب منطقة الجوف في اختبار القدرات، إضافة إلى التحديات التي تعترض الميدان.

وكرّم الزهراني في اللقاء، الطالب في مدرسة أبو عبيدة الثانوية بمدينة سكاكا أياد أبو النجاء بمناسبة حصوله على الدرجة الكاملة في اختبار القدرات 100 في المئة. وقدم مدير المدرسة خالد العساف جائزة مالية للطالب أبو النجاء بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)