تعليم الجوف يكرم طالبين متميزين بالمؤتمر العلمي

تعليم الجوف يكرم طالبين متميزين بالمؤتمر العلمي

التعليم السعودي : كرّم المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف فواز السالم، الطالب عزام أيمن الحزيم، والطالب محمد سلطان الربيع، من مدرسة العمرية المتوسطة بمدينة سكاكا، لحصولهم على مراكز متقدمة في المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة لعام 1436/1437.
وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي خالد السليم أن هذا البرنامج ضمن البرامج المركزية التي نفذتها وزارة التعليم، وحصل 92 طالبا وطالبة على مراكز متقدمة على مستوى المملكة في البحوث العلمية.
وبين أن منطقة الجوف حققت مراكز متقدمة، من خلال البحث الذي شارك به الطالبان، بعنوان “دور برامج المراسلة الفورية والاستغلال الأمثل للتقنية في تنمية التحصيل الدراسي وزيادة الوعي بالانتماء الوطني لدى طلبة الصف الأول متوسط بمدارس العمرية”.
وأشار إلى أن البحث ركز على تأثير استخدام برامج المراسلة الفورية في التعليم على مستوى تحصيل الطلاب، حيث تم اختيار برنامج “الواتس اب” كأنموذج للتجربة، وتم تحديد عينة البحث من طلاب المرحلة المتوسطة في المدرسة العمرية الاهلية، وجاءت نتائج البحث إلى تحسن ملحوظ في تحصيل الطلاب الذين استخدموا البرنامج.
وفي السياق ذاته، حققت الطالبة جنى عبدالرحمن الدهام من مدرسة منهاج الرسالة الابتدائية، مركز متقدم في المسابقة ذاتها، وجاء بحث الطالبة بعنوان “مشروع فينا خير مدرستي مسئوليتي كأسلوب تعزيز قيم المواطنة البيئية في مدرسة الثالثة عشر الابتدائية بسكاكا” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)