تعليم الجوف ينفذ محاضرة توعوية عن فيروس “كورونا”

تعليم الجوف ينفذ محاضرة توعوية عن فيروس “كورونا”

التعليم السعودي :نظمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة الصحة المدرسية بالتعاون مع إدارة الشئون الصحية بمنطقة الجوف اليوم ، محاضرة توعوية عن فيروس ” كورونا ” .
وأوضح مدير إدارة الصحة المدرسية نصار بن عفاش الخالدي أن المحاضرة تهدف إلى إيجاد بيئة تربوية مناسبة وتوفير أجواء تعليمية صحية لجميع فئات المجتمع المدرسي.
وأبان أن الإدارة ستنفذ برامج للتوعية بأهمية الوقاية من الأمراض المعدية، وتستهدف الميدان التربوي مع بداية العام الدراسي المقبل.
وعرّف فريق مديرية الشئون الصحية التوعوي فيروس “كورونا” الجديد، وتاريخ المرض، وكيفية انتشاره، وأعراض الإصابة به، وطرق العدوى بالفيروس، وطرق الوقاية منه، وكيفية التعامل مع المرض عند الإصابة به، والتعامل مع المريض .
وفي ختام المحاضرة كرم المساعد للشئون المدرسية فرحان بن صالح المهنا فريق مديرية الشئون الصحية التوعوي المكون من (طبيب مركز الرعاية الصحية الأولية بحي المخطط الدكتور إبراهيم قنديل، ومشرف الشئون الوقائية بإدارة الشئون الصحية بالجوف الدكتور فتحي سالم، ومشرف التوعية الصحية قطاع سكاكا مرضي السعدي).
كما أقيمت محاضرة مماثلة عن فيروس “كورونا” للقسم النسائي قدمته الطبيبة في الشئون الصحية الدكتورة سماح فتحي، بحضور المساعدة للشئون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع وعدد من مديرات الإدارات والمشرفات التربويات ومنسوبات الوحدة الصحية.
ولفتت الدكتورة سماح النظر إلى أنه بالرغم من عدم تسجيل حالات للإصابة بفيروس “كورونا” في المدارس، إلا أنه ينبغي الأخذ بالأسباب الوقائية بتجنب الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين بالماء والصابون خاصة بعد العطس، ووضع المناديل على الأنف والفم أثناء العطس والرشح، والتركيز على الأغذية الغنية بفيتامين c واليانسون والعسل وغيرها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)