تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلبة للمشاركة في مشروع “ريادي”

تعليم الحدود الشمالية يدعو الطلبة للمشاركة في مشروع “ريادي”

مدونة التعليم السعودي – واس : دعت إدارة التعليم بمنطقة الحدود الشمالية طلبة التعليم العام في المرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع المدارس الحكومية والأهلية، للمشاركة في مشروع ريادة الأعمال “ريادي” والذي أطلقته وزارة التعليم من 5 رجب – 16 رمضان 1443هـ .
ويهدف مشروع ” ريادي ” إلى تعزيز مهارات الريادة والإنتاج في البيئة التعليمية والإسهام في تهيئة الطلبة لسوق العمل، إلى جانب دعم مؤشر المملكة في المرصد العالمي لريادة الأعمال وتحقيق مستهدفات رؤية 2030م، وحث الطلاب والطالبات على المشاركة والتفاعل من خلال منصة ريادي Riyaadi.com.
ويضم المشروع أنشطة وفعاليات تثقيفية لتحفيز الطلبة نحو مفاهيم ومهارات ريادة الأعمال عبر الوسائط والمنتجات الإبداعية، وتدريبهم على مهارات الاستثمار والادخار عبر إقامة ورش العمل والدورات التدريبية، إضافة إلى التدريب على الممارسة والمحاكاة لأنشطة ريادية، من خلال مجالات متعددة ” التقنية والحاسوب والهواتف الذكية، والتصاميم الفنية، والصناعات الغذائية، والأعمال اليدوية الفنية والتشكيلية، وخطوط إنتاج محلية، ومشاريع متنوعة”، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على مهارات ريادة الأعمال من خلال المنصة الافتراضية (مهارات ريادي).
وأوضح مدير التعليم عثمان العثمان أن مشروع “ريادي” يسهم في تحقيق مستهدفات الرؤية الوطنية 2030 بتبنيه مشروعات تعزز مهارات ريادة الأعمال والعمل الحر لدى طلاب وطالبات التعليم العام وصولًا لاقتصاد مزدهر، في ظل سعي وزارة التعليم لتثقيف المجتمع التعليمي، بأهمية ريادة الأعمال من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة والتحفيز على المشاركة في المشاريع الريادية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)