تعليم الخبر: يجب توطين التدريب بالمدارس

تعليم الخبر: يجب توطين التدريب بالمدارس

التعليم السعودي :أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة الخبر سعيد القحطاني أهمية توطين التدريب في المدارس، وإكساب الطلاب المهارات القيادية والفنية، بالإضافة إلى صقل مواهبهم وتطوير قدراتهم لتأهيلهم إلى سوق العمل.

وقال خلال افتتاحه أمس مركز بناء للتدريب والتطوير بمدرسة اليعقوبي الثانوية بالخبر: إن التدريب والتأهيل له أهمية كبرى في الارتقاء بمستوى وكفاءة العناصر البشرية، مشيراً إلى أن تدريب الطلاب على المهارات الحياتية جزء من رسالة التربية التي تسعى إلى غرسها لدى أبنائنا الطلاب، حيث نجحت بعض مدارس الخبر في تأهيل مدربين من الطلاب، فاستطاعوا تقديم دورات تدريبية لزملائهم في المدارس الأخرى.

من جهته، أوضح مدير ثانوية اليعقوبي عبدالله الشهراني أن مركز بناء للتدريب والتطوير تم تجهيزه ليكون مساعداً للمعلمين في إيصال رسالتهم التعليمية والتربوية، ويقدم المركز عددا من الدورات التدريبية لـ(١٤) مستفيدا في البرنامج الواحد، مشيراً إلى أن جميع الدورات يقدمها عدد من المعلمين المؤهلين، بالإضافة إلى تقديم الطلاب لعدد من الدورات التقنية في مجال الأجهزة الذكية والبرمجيات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)