«تعليم الخبر» يدعو الطالبات للاشتراك في «آمن»

«تعليم الخبر» يدعو الطالبات للاشتراك في «آمن»

التعليم السعودي : دعت مساعدة مدير مكتب التعليم بمحافظة الخبر سوزان العفالق، جميع مدارس المحافظة للمشاركة في مسابقة «آمن»، التي أطلقها البرنامج الوطني لأمن المعلومات، لتوعية أفراد المجتمع بمخاطر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وطرق الاستخدام الصحيحة لحماية المعلومات.
وتتلخص المسابقة في أربعة محاور بدءا من خطوات الحماية الأساسية التي يجب القيام بها للأجهزة الخاصة بالأطفال، وقوانين الجرائم المعلوماتية والتعريف بها، وصولاً للحماية من مخاطر التعاملات المالية على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتحتوي المسابقة على ثلاثة مسارات، الأول كاريكاتير أو رسومات لتوعية المجتمع بهاجس أمني معين أو سوء استخدام لأي من البرامج والتقنيات، والثاني فيديوهات وأفلام تثقيفية وتوعوية، تشرح للمجتمع سلوكا خاطئا أو كيفية الحماية وتحقق محاور آمن بأسلوب إبداعي مشوّق، وصولاً إلى المسار الثالث وهي تطبيقات جوال «mobile Abb»، تُحقق محاور «آمن» بأسلوب مشوّق على الجوالات مثل الألعاب بحسب صحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)