تعليم الخبر يطلق «رسائل إلكترونية» تحمل سلوكيات إيجابية

تعليم الخبر يطلق «رسائل إلكترونية» تحمل سلوكيات إيجابية

التعليم السعودي : أطلق مكتب التعليم بالخبر للعام الثاني على التوالي مشروعا قيميا يستهدف كافة فئات المجتمع، من خلال حزم من الرسائل الإلكترونية تبث عبر قنوات التواصل الاجتماعية تحمل قيما مجتمعية وسلوكيات إيجابية، والذي يهدف إلى نقلها من مرحلة التوعية والتوجيه إلى مرحلة التطبيق والممارسة.

واعتمد مدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني آلية تفعيل المشروع الذي يقوم عليه قطاع «البنات» مؤكدا على استمرار الشراكة بين القطاعين «البنين والبنات» مما يسهم في تجويد المخرجات النوعية.

وأوضحت مساعد مدير مكتب التعليم بالخبر للشؤون التعليمية «بنات» سوزان العفالق أن المشروع تم اطلاقه بعد دراسة أهم القيم والسلوكيات التي يجب غرسها في نفوس أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وكافة شرائح المجتمع، مشيرة إلى أن التغيرات المتسارعة في العالم والتطور المذهل في قنوات الاتصال والتواصل بين أفراد المجتمع التعليمي من جهة وبقية أفراد المجتمع من جهة أخرى فرضت العديد من التحديات التي تتطلب التكيف مع تلك المتغيرات مع المحافظة على الثوابت ، وقد أدى ذلك إلى ظهور نوع جديد من الاتصال التفاعلي في البيئة التعلمية، وأصبحت من خلاله الرسائل الإلكترونية ذات قيمة كبيرة.

وقالت العفالق إن أول حزمة تم إطلاقها هي «المواطنة منهج وممارسة» وذلك لكون المواطنة أمراً في غاية الأهمية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>