تعليم الخرج يطلق فعاليات أسبوع الموهبة

تعليم الخرج يطلق فعاليات أسبوع الموهبة

التعليم السعودي : أقامت إدارة التعليم بمحافظة الخرج ممثلة بقسم الموهوبين والموهوبات يوم أمس, حفل أسبوع الموهبة تحت شعار ” موهبة واعدة لوطن مبدع “, بحضور مدير إدارة الموهوبين بتعليم الرياض الدكتور محمد العقيل ووكيلة عمادة الموهبة والإبداع والتميز بجامعة الإمام محمد بن سعود الدكتورة سماح حكمي ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الدكتور صالح الدويلة, ومدير مكتب التعليم بالدلم الدكتور محمد العسكر, وذلك بمقر شركة الجامعة للتعليم والتدريب .
وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم, ثم كلمة مدير التعليم بمحافظة الخرج الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبد الجبار رحب فيها بالضيوف, مثنيًا على الجهود المبذولة من قسم الموهوبين لإظهار الفعالية بأجمل وجه, مؤكدًا أن الإبداع يمنح حياة الفرد القوة على الإنتاج الأفضل له وللآخرين لتحقيق التنمية المستدامة .
ثم شاهد الحضور فيلماً عن مسيرة الإبداع وعن إنجازات الطلاب والطالبات الموهوبين من محافظة الخرج الحائزين على جوائز على مستوى المملكة وجوائز دولية تخلله كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – التي دعا فيها للاهتمام بالموهبة ورعايتها .
تلا ذلك حوار أداره المعلم عبد الرحمن الجطيل مع الدكتور محمد العقيل بعنوان ( وقفات في الموهبة ) تطرق فيها للكثير من الأمور المهمة في حياة الموهوب ولحظات الموهوب الخاصة ودور الأسرة في رعايته, ثم فتح المجال للمداخلات .
بعد ذلك قدمت الدكتورة سماح حكمي ورقة عمل بعنوان ( واقع وطموح الموهبة في الجامعات السعودية ), ثم شارك الطلاب الموهوبون والطالبات الموهوبات في عرض بحوثهم وابتكاراتهم من خلال فقرة ( صوت الموهوبين ) .
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والطلاب والطالبات المشاركين والفائزين في أولمبياد إبداع 2015م .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)