تعليم الدواسر يطلق مشروع مواجهة الأفكار المنحرفة

تعليم الدواسر يطلق مشروع مواجهة الأفكار المنحرفة

 التعليم السعودي : دشن محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي، مشروع البرنامج التوعوي “مواجهة الأفكار المنحرفة والفرق الضالة” الذي تنفذه إدارة التوعية الإسلامية بادارة التعليم بالتعاون مع مركز الأوقاف والدعوة والإرشاد بالمحافظة. بعنوان “شبهات معاصرة والرد عليها”.

وتحدث الشيخ محمد بن مبارك الشرافي عن أهمية الأمن الفكري كبيئة آمنة للنفس والأهل والمجتمع، مؤكدًا بأن جميع أنواع الأمن مرهونة الحصول بالأمن الفكري، وتطرق للتطرف والغلو محذرًا من الانجراف خلفهما، ومن المتلبسين بعباءة الدين. وألمح إلى أن مضامين الأمن الفكري لابد أن تكون مستمدة من ديننا ومن مصادره الصحيحة المعتمدة من القرآن والسنة الصحيحة، منسجمة مع مقاصد شريعتنا التي تدور مع المصلحة والمنفعة وتحقق الوسطية والعدل وفقاً لصحيفة الرياض.

فيما بارك محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي الشراكة والتعاون بين إدارة التعليم ومركز الأوقاف والدعوة والإرشاد في تقديم عددٍ من البرامج المشتركة بين الجانبين لتوعية الناشئة وتثقيفهم وتكوين أرضية صلبة يقفون عليها ضد أي عاصفة فكرية ضالة، مؤكدا على وجوب التصدي لمظاهر الغلو والتطرف وتكريس العقيدة الإسلامية ونشر قيم الوسطية والاعتدال والتسامح.

بدوره ذكر مدير التعليم في المحافظة صقر الصقر أن إدارته تسعى لتحقيق أول هدف من أهداف سياسة التعليم بالمملكة وهو ترسيخ مفهوم العقيدة الصحيحة لدى الطالب، ثم إشعار الطلاب بأهمية الأمن في الوطن، وعدم العبث به جراء الانزلاق خلف الأفكار الهدامة والفرق الضالة.

كما جرى خلال الندوة بعض المداخلات من المشاركين الذين يمثلون قرابة 50 مشاركًا من مسؤولي التوعية الإسلامية، وخطباء المساجد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)