«تعليم الرياض»: «انطلاقتي» لتحفيز المعوقين على الإبداع

«تعليم الرياض»: «انطلاقتي» لتحفيز المعوقين على الإبداع

التعليم السعودي : أطلقت إدارة التعليم في منطقة الرياض أول من أمس، مشروع «انطلاقتي» للطلاب المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف إبراز ما يتمتع به المعوقون من إبداعات وتميز في مجالات عدة. وأوضح المدير العام لـ«تعليم الرياض» محمد المرشد، «أن (انطلاقتي) يتضمن مشاريع ومعارض عدة خاصة بالطلاب المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة»، مضيفاً أنه «يعتبر الأول من نوعه على مستوى إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة، ببرامج تعكس مدى ما يتمتع به المعوقون من إبداعات وتميز في العديد من المجالات».

ويشمل «انطلاقتي» عروضاً لتجارب ناجحة للمعوقين، إضافة إلى تقديم محاضرات وفعاليات خاصة لتوعية وتثقيف المجتمع عن الإعاقة، وطريقة التعامل مع المعوق على أنه إنسان طبيعي لا يحتاج الرعاية والشفقة، وإنما يحتاج إلى منحه الفرصة والتشجيع والثقة للمزيد من العمل والإبداع.

من جهة أخرى، فتحت «تعليم الرياض» أول من أمس أمام طلاب المرحلة الثانوية العامة باب المشاركة في مبادرة لـ«عشرين طالباً في عشرين مدرسة»، والتي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وأوضحت الإدارة في بيان لها أمس، «أن المبادرة تأتي انطلاقاً من التعاون القائم بين وزارة التعليم ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بهدف الاستثمار في النشء، والعناية بهم، ونشر ثقافة البحث العلمي، والتعريف بمنهجيته ومتطلباته، ودعت جميع قائدي المدارس إلى تكليف معلم أو منسق الموهوبين بالإشراف على المبادرة، وحث الطلاب على الاستفادة منها، من خلال التسجيل فيها، وتقديم مقترحاتهم البحثية»، لافتة إلى أن هناك «منحاً مالية للفائزين، وجوائز قيمة للمشاريع المميزة» بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)