«تعليم الرياض» تؤهل 221 مشرفاً ومعلماً جديداً

«تعليم الرياض» تؤهل 221 مشرفاً ومعلماً جديداً

التعليم السعودي : أطلقت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض أمس، برنامج «المشرف الجديد والمعلم الجديد» في مرحلته الثانية. وكشف مساعد المدير العام للشؤون المدرسية والتعليمية في «تعليم الرياض» حمد الشنيبر أن «البرنامج سيستفيد منه 190 معلماً جديداً، و31 مشرفاً جديداً، وسيتم خلال فترة البرنامج تقديم ورش تدريبية منوعة عدة، تشمل جميع الأنشطة والمهمات الخاصة بالمعلمين والمشرفين التي ستساعدهم في بداية عملهم الجديد».

وأضاف الشنيبر، خلال افتتاح البرنامج في مرحلته الثالثة أمس، أن «الإدارة بادرت إلى إعداد مشروع متكامل لتأهيل وإعداد المشرف التربوي الجديد والمعلم الجديد، وتزويدهما بالمعارف والخبرات الكافية التي تجعلهما قادرين على القيام بالدور المناط بهم». وأكد أنه «يتوجب على المعلمين الجدد في هذه المرحلة اكتساب العديد من المهارات وطرائق التدريس المختلفة، من خلال الدورات التي ستقدمها لهم الإدارة، كما يجب أن يكونوا قدوة لطلابهم باعتبارهم مؤتمنين عليهم» وفقاً لصحيفة الحياة.

إلى ذلك، تفقد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد المبارك أمس، في مؤسسة النقد العربي السعودي سير العمل الذي تقوم به المؤسسة ضمن إجراءات اختيار المرشحين للابتعاث عبر برنامج «خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي» للمرحلة الثالثة #وظيفتك_وبعثتك، الذي بدأ بمقابلات المتقدمين والمتقدمات للانضمام إلى البرنامج، ولقاء الطلبة وممثلي الجهات المشاركة من القطاع المالي، وبلغ عددها 36 جهة بما في ذلك شركات التأمين والمصارف وشركات التمويل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)