«تعليم الرياض» ترفض طلبات التقاعد المبكر.. وتحيلها إلى «فارس»

«تعليم الرياض» ترفض طلبات التقاعد المبكر.. وتحيلها إلى «فارس»

التعليم السعودي :  رفضت إدارة تعليم الرياض استقبال التقاعد المبكر لعدد من المعلمين، وأحالتهم إلى برنامج «فارس» الإلكتروني لإتمام العملية، في حين أكد معلمون أن «فارس» لا يقبل طلب التقاعد، مشيرين إلى أن رفض طلباتهم يعود إلى «قرار» من الوزارة في عدم إحداث إرباك في العملية التعليمية خصوصاً أنها في بداية العام.

وقال عدد من المعلمين ممن تقدموا بطلب التقاعد المبكر لـ«الحياة»: «خدمنا سنوات طويلة في الميدان التربوي، وغالبيتنا له أكثر من 25 عاماً، ونرغب في الراحة». وبينوا أنهم تقدموا بحسب الأنظمة واللوائح التي تكفل للمعلم حق التقاعد، إلا أن «مدير شؤون المعلمين» في الإدارة أغلق الباب أمامهم، مشيرين إلى أن كثيراً منهم تجاوز عمره الـ50 عاماً. ولفتوا إلى أنه رفض قبول تقاعدهم، ولم يفتح باب الحوار معهم ولم يمنحهم الوقت للحديث.

من جانبه، أوضح الأكاديمي التربوي المختص في الشأن التعليمي خالد الثبيتي في حديث إلى «الحياة» أن الأسباب التي تدفع المعلمين للتقاعد المبكر كثيرة، منها «ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول إعادة درس السلم الوظيفي للمعلمين، إذ إن التقاعد الآن يبعدهم عن الدخول في حسابات مالية معقدة، ولاسيما أن نسبة كبيرة منهم لديه قروض، ويحتاج إلى سنوات للوفاء بمتطلبات المصارف». «الحياة» تواصلت مع المتحدث باسم «تعليم الرياض» مدير الإعلام التربوي علي الغامدي، الذي أكد أن الإدارة لم توقف التقاعد المبكر، وقال: «التقديم مفتوح، ولكن من طريق برنامج فارس الإلكتروني».

يذكر أن «برنامج فارس» صممته وزارة التعليم خلال السنوات الماضية، ويستخدم في معاملات موظفي «التعليم» بشكل عام وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)