«تعليم الرياض» تستعد لإعلان «النقل الداخلي»

«تعليم الرياض» تستعد لإعلان «النقل الداخلي»

التعليم السعودي : علمت «الحياة» أن حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات لتعليم الرياض، ستعلن خلال اليومين المقبلين، لجميع الكوادر التعليمية والإدارية.

وأكد مصدر مطلع في شؤون المعلمين في تعليم الرياض لـ«الحياة» (فضّل عدم ذكر اسمه) أن شؤون المعلمين ستعلن حركة النقل الداخلية خلال اليومين المقبلين.

وأضاف المصدر أن حركة النقل لهذا العام ستلبي طلبات غالبية رغبات المعلمين والمعلمات والإداريين والإداريات.

وأشار إلى أن الإدارة استحدثت أجهزة حاسوبية آلية متطورة في تنظيم شرائح النقل وإعداد المدارس، التي تعتبر الأولى من نوعها، وتطلقها الإدارة على مستوى إدارات مناطق التعليم في المملكة.

وبيّن أن المنقولين في حركة النقل الخارجية لمنطقة الرياض تم إدراجهم ضمن «النقل الداخلي»، وسيوجهون إلى مدارسهم بحسب الرغبات التي طلبوها. ولفت إلى أن حركة النقل لهذا العام تعد أكبر حركة نقل داخلية، وتلبي طلبات ورغبات طالبي النقل، وتحقق لهم الاستقرار الوظيفي في مدارسهم الجديدة.

وأفاد بأن إدارة شؤون المعلمين استحدثت «كاونترات» آلية يستطيع كل معلم أو معلمة الاستعلام منها، وإنهاء جميع الإجراءات الخاصة بهم، والحصول على متطلباتهم، مثل التعريف بالراتب، والخدمة التعليمية والمباشرة، والمدرسة التي يعمل فيها، من دون الرجوع للمراجعات الروتينية التي كانت في السابق.

إلى ذلك، دشن المدير العام للتعليم في منطقة الرياض محمد المرشد أمس (الثلثاء)، برنامج الخدمة الذاتية بنظام «فارس»، الذي سيتيح لجميع منسوبي الإدارة من مشرفين ومعلمين وإداريين الاستفادة من الخدمات الإدارية والتقديم عليها إلكترونياً. وأوضح مدير الشؤون الإدارية والمالية في الإدارة محمود المطلق، أن نظام الخدمة الذاتية يشمل العديد من الخدمات، لتسهيل تقديم الخدمة المناسبة للمستفيدين التابعين للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

وأضاف المطلق أنه مع تدشين الخدمة سيتم إيقاف التعاملات الورقية في الخدمات الإدارية، والاكتفاء ببرنامج الخدمة الذاتية الإلكتروني. وأشار إلى أن الخدمة الذاتية تقدم للموظف جميع الخدمات الإدارية من طلب البيانات الأساسية، وبيان السجل التاريخي للموظف، وبيان خارج الدوام وطلب الإجازات، أو إبلاغ المباشرة بعد الإجازة، والاستعلام عن الموظف، والرفع بالمباشرة، وطلب التقاعد والتعريف بالراتب، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالموظف والمدير.

ولفت إلى أنه تم وضع نافذة خاصة بالخدمة في بوابة الرياض التعليمية، وأن التعرف على الخدمة ودخولها سيكون عبر رابط مخصص لها وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      السلام عليكم
      افهم من خبركم ان ادارة التعليم بالرياض وضعت الأولوية للنقل الداخلي لمن تم نقلهم بالحركة الخارجية لمنطقة الرياض وسوف تنفذ رغباتهم حسب طلبهم ..
      اتمنى التوضيح هل هذا الخبر صحيح

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)