«تعليم الرياض» تشدد على تسليم المناهج والكتب الأسبوع الجاري

«تعليم الرياض» تشدد على تسليم المناهج والكتب الأسبوع الجاري
التعليم السعودي – متابعات – : شدد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور سليمان المقوشي، خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا للاستعداد للعام الدراسي المقبل صباح أمس، بحضور مديري العموم والأقسام المعنية بالمدارس، على أهمية تسليم المناهج والكتب الدراسية للعام الدراسي المقبل للمدارس التابعة للمنطقة خلال الأسبوع الجاري، ووجّه جميع المسؤولين في الإدارة باستقبال الخريجات الجامعيات المتقدمات للتدريس، واستغلال فترة الإجازة الصيفية لإجراء أعمال الصيانة لبعض المدارس التي تحتاج إليها.

وجاء في بعض توصيات وقرارات «اللجنة» فتح الفصول الدراسية الإضافية في مدارس الإحياء المزدحمة، وتشكيل لجانٍ متابعة لسير أعمال الصيانة خلال فترة الصيف في مدارس البنين والبنات التي تحتاج إلى ترميم وأعمال صيانة.

ودرس المجلس خطة برنامج استقبال المعلمين المنقولين إلى تعليم الرياض، وإخلاء طرف المعلمين المنقولين إلى المناطق الأخرى، ومعرفة العجز الذي تواجهه إدارة التجهيزات المدرسية.

يذكر أن عدد مدارس البنين بمنطقة الرياض 1708 مدارس، ومدارس البنات 1600 مدرسة، وهناك 450 ألف طالب، و390 ألف طالبة يدرسون في المراحل التعليمية الثلاث (الابتدائي والمتوسط والثانوي).

وفي سياق متصل، حددت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض إعلان حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات منتصف شهر رمضان المقبل، جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستعداد للعام الدراسي المقبل. يذكر أن عدد المعلمين 80 ألف معلم ومعلمة في جميع التخصصات التربوية، ويتقدم للنقل سنوياً أكثر من 18 ألف معلم ومعلمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)