«تعليم الرياض» تطبق اختبارات «التظليل» لطالبات الثانوية

«تعليم الرياض» تطبق اختبارات «التظليل» لطالبات الثانوية

التعليم السعودي : علمت «الحياة» أن إدارة تعليم الرياض ستطبق تجربة تظليل الإجابات بديلاً عن الاختبارات التقليدية، وذلك لطالبات المرحلة الثانوية للبنات (انتساب وانتظام) في مدارس عدة لتعممها في حال نجاحها، إذ تعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها على مستوى إدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة.

وتتلخص تجربة التظليل لطالبات المرحلة الثانوية بنات (انتساب وانتظام) بالإجابة على الأسئلة بـ«تظليل» الإجابة الصحيحة بالقلم الرصاص، مثلما يطبق في القدرات بالجامعات، بهدف تعويدهن وتعليمهن طريقة الاختبار في الجامعات بالمملكة، وخصصت إدارة تعليم الرياض مادتين، تجربة أولى، وفي حال نجاح تلك التجربة سيتم تعميمها على مدارس البنات بالمنطقة للمرحلة الثانوية لطالبات الانتظام والانتساب بشكل عام، بدورها، أوضحت لـ«الحياة» إحدى طالبات المرحلة الثانوية (فضلت عدم ذكر اسمها) أن التجربة تعتبر مناسبة وجيده للطالبات، مضيفةً أنها تعلّم الطالبات طريقة الاختبارات الجامعية في القدرات وتؤهلهن على أنسب الطرق والتعلم، ما يساعد الطالبة على تجاوز الاختبار الجامعي بكل إتقان وتفوق. من جانب آخر، ترأس مساعد المدير العام للشؤون التعليمية محمود القويحص أول من أمس (الخميس) اجتماعاً لمديري 14 مكتباً تعليمياً لمناقشة الاستعداد لبناء الخطة التشغيلية للشؤون التعليمية والقائمة على المسح الميداني ومعرفة متطلبات الخطة لضمان نجاح جميع الإدارات في تطبيقها. ودرس القياديون خلال الاجتماع تطبيق آلية الانضباط المدرسي واستعراض خطط المكاتب والمدارس لاختبارات الفصل الدراسي الأول، إضافة إلى مناقشة الخطة العامة لتسلم كتب الفصل الدراسي الثاني، كما أوصى المجتمعون بمنح صلاحيات لمدير مكاتب التعليم في اتخاذ بعض القرارات التعليمية ومناقشة منظومة الأداء الإشرافي والتعلم النشط ومدى تحقيقه الأهداف التعليمية داخل المدارسة وداخل الصف الدراسي.

إلى جانب ذلك، دشن المساعد للشؤون التعليمية محمود القويحص مشروع كسوة الشتاء لوحدة العمل التطوعي، الذي شمل أكثر من 2000 مستفيد من التعليم العام، وكذلك جميع الدارسين النزلاء بإصلاحية الملز والحائر، وكذلك سجن النساء وجميع الطلاب المحتاجين في مدارس المرحلة الحكومية بعد حصرهم.

من ناحية أخرى، دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بحضور المدير العام للإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء سليمان المالك، ومدير مكتب التعليم بقرطبة سهم الدعجاني حملة التبرع بالدم لأبطال الحد الجنوبي بشعار: «دماؤنا فداء أبطالنا»، وذلك في ابتدائية الحجاز شرق الرياض. وأكد مدير مكتب التعليم بقرطبة سهم الدعجاني بعد تدشين الحملة على الدور البطولي الوطني الذي يقوم به جنودنا المرابطون على الحد الجنوبي، مبيناً أن الحملة ليست إلا مبادرة وفاء وعرفان رمزية إزاء ما يبذله هؤلاء الأبطال من تضحيات في ميدان العز والشرف وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)