«تعليم الرياض» تطلق استطلاعاً عن «الاختبارات المركزية»

«تعليم الرياض» تطلق استطلاعاً عن «الاختبارات المركزية»

التعليم السعودي : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض استطلاعا لأخذ انطباعات قادة وقائدات المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور عن الاختبارات المركزية والتي طبقتها الإدارة مؤخرا على المرحلة المتوسطة.

وقال محمد بن عبدالله المرشد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض إن الإدارة وحرصا منها على تجويد العمل والوصول به إلى أفضل صورة فقد قامت لجنة الاختبارات المركزية بتصميم ثلاث استبانات وُزعت على محاور العملية التعليمية (القائد/ المعلم/ ولي أمر الطالب) وتهدف لمعرفة مدى فاعلية الاختبارات المركزية كأداة لقياس مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات مشيرا إلى أن الاستبانات احتوت على العديد من الأسئلة التي تكشف عن أهمية هذه الاختبارات، ودورها في القضاء على ظاهرة الملخصات، وازدياد اهتمام الطلاب بالمذاكرة، وأهمية إعداد الأسئلة على ضوء جدول المواصفات.

كما اشتملت استبانة ولي الأمر على أسئلة تقيس مدى رضاهم عن إجراء الاختبارات ومدى رغبتهم في تعميمها على أكثر من مادة واعتمادها للمرحلة الثانوية، نظرًا لما لمسوه من اهتمام أبنائهم باستذكار كامل المنهج والتمكن من جميع المهارات والمعارف التي اشتمل عليها المنهج.

من جهته بين رئيس لجنة تجويد الاختبارات بالإدارة الأستاذ عيسى الزهراني أن الإدارة قامت بتطبيق الاختبارات المركزية هذا العام على المرحلة المتوسطة من خلال مادتي العلوم والدراسات الاجتماعية والوطنية مضيفا أن نتائج تطبيق الاختبارات تمت بيسر وسهولة ونجاح في جميع مراحلها وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)