«تعليم» الرياض تطلق حملة لتوعية طلاب المدارس بمرض السكري

«تعليم» الرياض تطلق حملة لتوعية طلاب المدارس بمرض السكري

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت إدارة تعليم الرياض حملة توعويه لطلاب المدارس بمرض السكري، للمرحلتين المتوسطة والثانوية، تهدف إلى الوقاية من السكري، وذلك بالتنسيق مع المركز الجامعي للسكري ووحدة تطوير المدارس بالرياض – بنين.

ووفقاً للمشرف على الحملة الدكتور خالد الملحم، فإن الحملة تستهدف 40 مدرسة للبنين والبنات، و10 مدارس كل أسبوع، وذلك مدة شهر، فيما تشمل المرحلتين المتوسطة والثانوية للحملة مدارس «تطوير» مدة شهر، بهدف توعية الطلاب وضرورة الوقاية من الإصابة بداء السكري، مبيناً أن الحملة تهدف إلى بناء جيل مقبل واع بمخاطر السكري والسمنة، ليكون قادراً على تحقيق التطلعات والطموحات.

وكانت إدارة تعليم الرياض أطلقت البرنامج الوطني لتطوير مدارس البنات، بمشاركة 66 معلمة ومشرفة، وتسع قائدات مدارس، إضافة إلى 140 متدربة، ويستهدف البرنامج التدريبي المعلمات المشرفات والمستجدات في هذا المجال، بهدف إعداد المعلمة المشرفة القادرة على تنفيذ مهماتها بمهنية ومهارة عالية، والتعرف على الإشراف التربوي في المدرسة، وكذلك التعرف على مفهوم المجتمع التعليمي المهني ومعرفة النواتج المتوقعة منها، فضلاً عن شرح آلية تنظيم عمل المعلمة المشرفة وملفاتها وسجلاتها.

فيما يسهم البرنامج في تمتين فلسفة برنامج تطوير ومتطلباته، من خلال مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، عبر شريكه المنفذ شركة «تطوير» التعليمية وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)