«تعليم الرياض» تعلن حركة النقل الداخلي خلال يومين عبر «نور»

«تعليم الرياض» تعلن حركة النقل الداخلي خلال يومين عبر «نور»

التعليم السعودي : علمت لـ«الحياة» أن إدارة تعليم الرياض بصدد إعلان حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمين، خلال اليومين المقبلين، من خلال برنامج «نور».

وأكد مصدر مطلع في شؤون المعلمين بتعليم الرياض لـ«الحياة» أن حركة النقل سيتم إعلانها عبر برنامج «نور»، إذ ستتم معرفه نقل المعلم أو المعلمة من خلال البرنامج، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعتبر الأولى في عهد التعليم التي يتم فيها إعلان حركة النقل، سواء الخارجية أم الداخلية، من خلال برنامج «نور».

وأشار إلى أن حركة النقل العام الحالي فيها انسيابية ومرونة وتجري بكل شفافية، وستحقق أكبر قدر ممكن من تنقلات المعلمين والمعلمات، بحسب رغباتهم في النقل.

وكان المدير العام للتعليم في منطقة الرياض عبدالله المانع أصدر قرارات بتكليف قيادات جديدة في مكاتب التعليم، إذ شملت تلك القرارات تكليف خالد الدريهم مديراً لمكتب التعليم بالعزيزية، وتكليف الدكتور ناصر الأبيض مساعداً لمدير مكتب العزيزية ‏للشؤون المدرسية، وتكليف صالح بن سلمه مساعداً لمدير مكتب التعليم بشمال الرياض للشؤون المدرسية، وتكليف الدكتور صالح الزهراني مساعداً لمدير مكتب التعليم بشمال الرياض للشؤون التعليمية.

وكانت إدارة تعليم الرياض نفذت العام الماضي حركة نقل داخلية، وبلغ إجمالي عدد المنقولين خارجياً مع طالبي النقل الداخلي ٢٦٨٨٢ من معلمين ومعلمات وإداريين وإداريات، وبلغ عدد المعلمين المنقولين داخلياً ٢٣٢٧ من 5441 معلماً، بنسبة ٤٨ في المئة،‏ فيما بلغ عدد المعلمات المنقولات ٥٦٥٢ من 8572 معلمة، وبنسبة 66 في المئة، وتمّ هذا العام استحداث استعلام جديد يُقارِن بين موقف المعلمين والمعلمات المنقولين إلى إحدى الرغبات، بحسب التخصص.

من جهة أخرى، اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة حائل بالإنابة سعود بن فهيد العبده حركة النقل الداخلي للعام الدراسي الحالي للمعلمين والمعلمات.

وأوضح سعود بن فهيد أن الإدارة حرصت على تحقيق رغبات أكبر عدد ممكن من المتقدمين والمتقدمات للنقل الداخلي لتوفير الاستقرار النفسي للمعلمين والمعلمات، لافتاً النظر إلى أنه بإمكان المنقولين الاطلاع على حركة النقل من خلال حساب المعلم في نظام نور، وكذلك على الموقع الرسمي للإدارة www.hailedu.gov.sa، مقدماً شكره وتقديره للمسؤولين والمسؤولات عن حركة النقل على ما بذلوه من جهود في سبيل إصدار الحركة في الوقت المناسب، كما هنأ المنقولين والمنقولات، مؤكداً على ضرورة إخلاء طرفهم ومباشرتهم في مدارسهم في الموعد المحدد حرصاً على انتظام العمل مع بداية العام الدراسي.

وبيّن مدير شؤون المعلمين بتعليم حائل خالد بن عبدالله الصالح، أن الحركة حققت رغبات 1956 معلماً من طالبي النقل البالغ عددهم 3441 معلماً، بنسبة بلغت 56.84 في المئة،‏ كما حققت رغبات 1190 معلمة من طالبات النقل البالغ عددهن 2347 معلمة، بنسبة بلغت 50.70 في المئة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)