تعليم الرياض توحّد أسئلة التوحيد في كل المدارس المتوسطة

تعليم الرياض توحّد أسئلة التوحيد في كل المدارس المتوسطة

التعليم السعودي – متابعات : اعتمد مدير تعليم الرياض حمد الوهيبي، مادة «التوحيد» لتكون اختباراتها مركزية في المرحلة المتوسطة، بحيث تكون أسئلتها موحدة على مستوى المنطقة، ويتم إعدادها من فريق مختص في إدارة التعليم، وذلك للوصول إلى مؤشرات الأداء وقياس نتائج الطلاب والطالبات، على أن ترسل للمدارس قبيل بدء الاختبارات، بحيث يؤديها الطلاب والطالبات في وقت متزامن، إذ حدد لامتحانها الإثنين المقبل، كما تم وضع جدول امتحانات موحد لكل المدارس بدلا من النظام السابق الذي كان يتيح لكل مدرسة وضع جدول خاص لامتحان طلابها.

اللوائح التقويمية
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض التعليمات المنظمة للاختبارات واللوائح التقويمية، وذلك في تعميم وجهّته لجميع المدارس الحكومية والأهلية، تضمن عددًا من التعليمات المنظمة للاختبارات التي تبدأ الأحد المقبل.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي، أن اختبارات الفصل الثاني لهذا العام ستبدأ الأحد الـ7 صباحا للمدارس النهارية، والـ4 عصرا في المدارس الليلية، مشددا على أهمية التزام المدارس بالتعليمات والقواعد المنظمة للاختبارات.
وأكد مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض أيمن الركبان، ضرورة العمل بما ورد في اللوائح التقويمية ودليل أنظمة وتعليمات الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية النهارية والليلية، وتطبيق آلية الاختبارات في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وأكد الركبان أهمية الالتزام بإعداد جدول الاختبارات وفق المعايير الواردة في آلية الاختبارات، منها ألا يحوي جدول الاختبارات أكثر من مادتين تحريريتين في اليوم الواحد، ولا يحوي أكثر من مادة في اليوم الواحد لطلاب معاهد التربية الخاصة وبرامجها.

الطلاب المتعثرون
فيما يتعلق بأعمال سير الامتحانات، أكدت مديرة الاختبارات والقبول للبنات هدى الدوسري، أنه لا يجوز إعادة الاختبار لأي طالب أدى الاختبار مهما كانت الأسباب، مع تطبيق ما ورد في المادة الثامنة من اللائحة المتعلقة بالاختبارات البديلة للطلبة الغائبين بأعذار مقبولة، والتي تقع ضمن صلاحيات قائد المدرسة دون الحاجة إلى موافقة إدارة الاختبارات والقبول.
كما أوضحت أنه يمكن تقديم اختبارات الطلاب المتعثرين في المرحلة الثانوية «النظام الفصلي» الذي تصل مواد تعثرهم إلى أكثر من 10 مواد في الدور الثاني للفصل الثاني من هذا العام إلى تاريخ 1 رمضان 1439 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)