«تعليم الرياض» يحذر المدارس من حرمان أي طالب من أداء الاختبارات

«تعليم الرياض» يحذر المدارس من حرمان أي طالب من أداء الاختبارات

التعليم السعودي : حذر أيمن بن محمد الركبان مدير إدارة الاختبارات والقبول بتعليم الرياض من حرمان أي طالب أو طالبة من الاختبارات التحريرية والتي ستبدأ أعمالها اليوم (الأحد) في جميع مناطق المملكة، إلا بقرار حرمان من مدير عام التعليم، مشدداً على عدم إعادة الاختبار لأي طالب أدى الاختبار مهما كانت الأسباب، وألا يتم تقديم الاختبارات مهما كانت الأسباب إلا بقرار من مدير عام الاختبارات والقبول في وزارة التعليم.

ودعا الركبان قادة المدارس إلى ضرورة العمل بما ورد في دليل أنظمة وتعليمات الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية النهارية والليلية، وتطبيق آلية الاختبارات للصفوف بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، ويمكن الحصول على الأدلة من خلال بوابة إدارة الاختبارات والقبول www.exriyadh.com، وضرورة الانتهاء من إدخال درجات أعمال السنة بما فيها التقويم المستمر والاختبارات الشفهية والعملية قبل يوم 13/3/1437ه.

وذكرت جميلة الشلهوب مديرة إدارة الاختبارات والقبول في “تعليم الرياض” أن مدة الاختبارات للطالبات في المرحلة المتوسطة للمواد التحريرية يجب ألا تقل عن ستة أيام ولا تزيد عن ثمانية أيام، وللمرحلة الثانوية يجب ألا تقل عن ثمانية أيام ولا تزيد عن عشرة أيام، وأن إجراء اختبار البديل والتعثر لاختبار الفصل الأول سيكون في موعد لا يتجاوز أسبوعين من بداية الفصل الثاني ويراعى في المواد التي لها جانبان أن يكون آخر موعد اختبار للجانب الشفوي أو العملي هو موعد اختبار المادة التحريرية، وفي حال تغيبت الطالبة عن أحدهما أو إكمالها فيه يجب عليها دخول الدور الثاني في كلا الجانبين.

وذكر محمد السمان مدير الإشراف التربوي، أن أكثر من 400 مشرف تربوي للمواد التابعين إلى إدارة الإشراف التربوي سيزورون المدارس مع بداية الاختبارات إلى جانب زياراتهم للمدارس طوال الفصل الدراسي.

فيما قالت ريم الراشد مديرة إدارة الإشراف التربوي بمنطقه الرياض، إن إدارة الإشراف التربوي تساند إدارة الاختبارات في متابعة سير الاختبارات وأعمال التصحيح والرصد والتدقيق من خلال الجولات الإشرافية التي تقوم بها القيادات في الإشراف التربوي ومشرفات مكاتب التعليم والبالغ عددهن أكثر من 502 مشرفة تربوية للمواد و30 مشرفة قيادة مدرسية، إلى جانب مشرفي الإدارات الأخرى مثل الإرشاد والاختبارات وخدمات الطالبات، والتجهيزات والجودة. كما أن إدارة الإشراف تساند أيضا في حل المشكلات الطارئة التي تواجه المدارس من خلال توجيه المدرسة إلى الإدارة المختصة لعمل اللازم.

وذكرت غادة الوعلان مشرفة النظام الثانوي الفصلي في الرياض، أن الإدارة شكلت لجنة لمعالجة أي إشكالات تحدث في المدارس الثانوية التي تطبق النظام الفصلي أثناء الاختبارات وبعدها، والبالغ عددها 252 ثانوية حكومية وأهلية بالرياض والمحافظات والمراكز التابعة للإدارة النظام الفصلي ويدرس بها 44215 طالبة.

وأوضحت رقية بنت إبراهيم المحمود مشرفة نظام المقررات بالإدارة، أن لجنة نظام الثانوي للمقررات بالرياض تطبقه 88 مدرسة حكومية وأهلية للبنات ويدرس بها 29581 طالبة، إلى جانب طالبات النظام التقليدي.

بدروها، قالت ابتسام الأحمد مديرة إدارة التربية الخاصة بتعليم الرياض، إن اختبار طالبات معاهد النور ومعاهد الصم والبكم للمرحلتين المتوسطة والثانوية بدأت يوم الأحد الماضي 9/3/1437ه أي قبيل اختبارات الطلاب والطالبات بأسبوع، ومراعاة لظرفهن تم تنسيق الجدول بحيث لا تكون الأيام متتالية ويشترط ألا يحتوي جدول اليوم الواحد على أكثر من مادة واحدة، مع الحرص على أن يجهز المكان المناسب للطالبات وإعطاؤهن الزمن الكافي ليتناسب مع قدراتهن وفقاً لصحيفة الرياض.

572038071291

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)