تعليم الرياض يستطلع آراء أولياء الأمور ومقترحاتهم حول ظاهرة الغياب

تعليم الرياض يستطلع آراء أولياء الأمور ومقترحاتهم حول ظاهرة الغياب

التعليم السعودي : دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض أولياء أمور الطلاب والطالبات لتعبئة استبانة إلكترونية أعدتها الإدارة المدرسية لاستطلاع آرائهم ومقترحاتهم حول ظاهرة الغياب وكيفية علاجها خلال العام الدراسي وذلك من خلال الرابط التالي https://goo.gl/forms/xOBUIN98CioldwNm2 ، مشيرة إلى أن هذه الاستبانة خاصة بأولياء أمور طلاب مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض – بنين – بهدف معرفة الأسباب والمقترحات للحد من غياب الطلاب من وجهة نظر أولياء الأمور.
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع، أن اتباع الطرق العلمية في الحصول على المعلومات يعد من الخطوات الأولى في إنجاح أي مشروع، مؤكداً أن إشراك أولياء أمور الطلاب والطالبات سيسهم في علاج الظاهرة، لما لهم من دور مهم في العملية التعليمية التربوية.
وكان الدكتور المانع قد أصدر مؤخرًا قراراً بتشكيل لجنة مركزية للانضباط المدرسي للرفع من مستوى الانضباط العام في المدارس برئاسته وعضوية كل من المساعد للشؤون التعليمية والمساعدة للشؤون التعليمية نائبان للرئيس ومدير ومديرة الإشراف التربوي ومدير ومديرة التوجيه والإرشاد ومدير نظام “نور” ومدير المتابعة ومدير الإعلام التربوي.
ووجه في وقت سابق قائدي وقائدات المدارس بمتابعة تحقيق الانضباط المدرسي بتسجيل الطلاب والطالبات المتغيبين والرفع بنسبة الغياب أولًا بأول في برنامج “نور”، وعقد لقاءات مع الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وإبلاغهم بالإجراءات والأنظمة الخاصة بالانضباط المدرسي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)