«تعليم الرياض» يسمح بتوفير المشروبات الساخنة في مقاصف المدارس الثانوية

«تعليم الرياض» يسمح بتوفير المشروبات الساخنة في مقاصف المدارس الثانوية

التعليم السعودي : حددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عددًا من الاشتراطات للتغذية المدرسية وتشغيل المقاصف في المدارس الأهلية للبنين والبنات للعام الدراسي 1437/1438هــ.

وأوضح مساعد مدير عام تعليم الرياض للشؤون المدرسية حمد الشنيبر أن هذه الاشتراطات تأتي في إطار الاستعدادات وتهيئة المقاصف والإعداد الجيد لأعمال التغذية المدرسية قبل بدء العام الدراسي.

وأكد الشنبير على ملاك المدارس الأهلية بضرورة الالتزام بالاشتراطات المتعلقة بالتغذية والمقاصف، مشددًا على تطبيق كافة الاشتراطات الصحية.

وشدد على توفير منتجات غذائية خالية من الجلوتين لطلاب مرضى حساسية القمح، كما أكد على ضرورة مطابقة أسعار الأغذية في المقاصف لأسعار السوق وتوفير مشروبات ساخنة لطلاب المرحلة الثانوية، إضافة إلى فتح المقاصف طوال اليوم الدراسي.

من جهة ذات صلة، عقدت الإدارة اجتماعًا لمتعهدي التعذية المدرسية برئاسة مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية، وبحضور مديري المؤسسات المتعهدة بمشروع التغذية المدرسية، ومديرة خدمات الطلاب البندري القريني ومشرف خدمات الطلاب محمد الثويني وعدد من مشرفي التغذية المدرسية.

وأوضحت مديرة خدمات الطلاب القريني أن هذا الاجتماع يأتي في طور الإعداد الجيد لأعمال المقاصف المدرسية قبل عودة الطلاب والطالبات للعام الدراسي الحالي 1436/1437هـ.

وكشفت أن هذا العام سيشهد دخول متعهدين جدد لتقديم خدمات التغذية المدرسية تم تغطية جميع مكاتب التعليم للبنات وثلاثة من مكاتب التعليم للبنين وسيسمح لبقية مكاتب التعليم الأخرى والمدارس وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)