تعليم الرياض يطلق برامج التدريب التربوي لهذا العام

تعليم الرياض يطلق برامج التدريب التربوي لهذا العام

التعليم السعودي :أطلقت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض خطتها الصباحية والمسائية لهذا العام للتدريب على 110 برامج في ستة مراكز تدريبية موزعة على منطقة الرياض.
وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث محمد بن سليمان الهويريني أن التدريب هذا العام سيشهد عدداً من التطورات، منها تحويل الشهادات الصباحية الورقية إلى إلكترونية مع منح المتدربين مشهد حضور لتقديمه لرؤسائهم ومديريهم, كما سيتم تدريب شاغلي الوظائف التعليمية على 110 عناوين لحقائب تدريبية تشمل خمسة مجالات هي الإدارة والقيادة، التخصصات المهنية، التوجيه والإرشاد، إدارة الحلقات التدريبية، وتطوير الذات، وشهد هذا العام دخول عدد من الحقائب التدريبية الجديدة.
وأفاد أنه من ضمن البرامج التي سيتم التدريب عليها: قيادة عمليات التدريب، والتخطيط الاستراتيجي، ومهارات وكيل المدرسة، والحوار الفعال، وإدارة الصف، وطرائق التدريس، ومهارات إعداد التقارير، والذكاءات المتعددة، والجودة الشاملة، والتفكير الوجداني، ومصادر التعلم، وفنون العمل الجماعي، وغيرها.
وأكد أن إدارة التدريب التربوي والابتعاث تشجع العاملين في الميدان التربوي على الاستفادة من الخدمات والبرامج التدريبية التي تقدمها الإدارة، ومن ذلك تصميم الحقائب التدريبية والدخول كمدربين متعاونين، مبيناً أن تصميم حقيبة تدريبية وحضور برامج قيادة علميات التدريب هما البوابة الرئيسية للدخول إلى التدريب التربوي.
الجدير بالذكر أن هنالك خطة موازية للخطتين الصباحية والمسائية وهي خطة المشاريع الوزارية التي تم الاتفاق فيها مع منسقي التدريب في مكاتب التربية والتعليم الـ 14 وذلك عن طريق برنامج متخصص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)