تعليم الرياض يعلن انطلاق مسابقة “انضباطي سر تفوقي”

تعليم الرياض يعلن انطلاق مسابقة “انضباطي سر تفوقي”

التعليم السعودي :أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن انطلاق المسابقة الإرشادية “انضباطي سر تفوقي” لطلابها في جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والأهلية.
وأوضح مدير عام تعليم الرياض المكلف محمد بن عبد الله المرشد أن المسابقة تسلط الضوء على مشكلة تؤثر سلبًا وبشكل مباشر في مستوى التحصيل الدراسي وسير العملية التربوية والتعليمية وهي تغيب الطلاب في فترات ما قبل وبعد الاختبارات والإجازات, مشيرًا إلى أنها تأتي انطلاقا من أهمية انتظام الطلاب في المدارس طوال الأيام الدراسية وهي نتاج توصية لدراسة ميدانية تهدف إلى المساهمة في الحد من مشكلة غياب الطلاب في هذه الفترات وذلك بطرق إبداعية تربوية من خلال إشراك الطلاب أنفسهم في معالجة هذه المشكلة والاستفادة من قدراتهم ومواهبهم في وضع الحلول المناسبة لها.
وفي الصدد وجه المرشد مديري المدارس إلى ضرورة الإعلان عن المسابقة بمختلف الوسائل بما يحقق المشاركة الطلابية الفاعلة فيها.
من جهته أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد المشرف العام على المسابقة زيد بن علي آل عسكر أن المسابقة عبارة عن تقديم عرض توعوي مرئي من إنتاج الطلاب يسهم في الحد من مشكلة تغيب الطلاب في فترات ما قبل وبعد الاختبارات والإجازات.
وكشف آل عسكر عن شروط المسابقة وهي أن يكون المتقدم للمسابقة من طلاب التعليم العام الحكومي أو الأهلي, مع إمكانية مشاركة أكثر من طالب في العمل, وأن يُقدم العمل على شكل عرض مرئي قصير “مونتاج” لا يتجاوز خمس دقائق على قرص CD , وأن يكون العمل مرتبطًا بشكل مباشر بالهدف العام للمسابقة, إضافة إلى تعبئة استمارة المسابقة ورفعها عن طريق المدرسة لإدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الرياض, لافتا أنه تم تخصيص جوائز للفائزين في المسابقة حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 5000 ريال والفائز الثاني على 4000 ريال والفائز الثالث 3000 ريال والفائز الرابع 2000 فيما يحصل الفائزون على المراكز من الخامس إلى العاشر على 1000 ريال, مشيرًا إلى أن آخر موعد لتقديم المشاركات الأحد الموافق 28 / 7 / 1436هـ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)