تعليم الرياض يفتتح معرض التربية الفنية «بصيرة»

تعليم الرياض يفتتح معرض التربية الفنية «بصيرة»

التعليم السعودي : افتتح مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية، محمود القويحص، أمس الأول، معرض «بصيرة» الذي نظمته وحدة التربية الفنية بمكتب تعليم شمال، بحضور أستاذ الفن التشكيلي بجامعة الملك سعود رئيس الجمعية السعودية للفنانين التشكيليين الدكتور فيصل الزهراني، ومدير التربية الخاصة عبدالرحيم آل الشيخ، وذلك في معهد النور للكفيفات.

وأكد القويحص خلال جولته بالمعرض أن الميدان التعليمي يزخر بالعديد من المواهب في مجال التربية الفنية التي تحتاج الرعاية والاهتمام من الجميع، مشيرًا إلى أن مادة التربية الفنية تعد من المواد المهمة التي تعطي الطلاب والطالبات فرصةً للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم بأسلوب فني رائع وفق المدارس الفنية المختلفة، ولافتاً الانتباه إلى أهمية دور معلمي ومعلمات التربية الفنية في توجيه الطلاب والطالبات نحو الأهداف السامية من الفنون التشكيلية المختلفة. واشتمل المعرض على 20 جناحًا لـ 22 مدرسة من إنتاج فني إبداعي لطالبات التعليم العام الابتدائي والمتوسط والثانوي، و80 عملا لطالبات معهد النور الكفيفات، وكذلك إقامة ورش عمل تقدمها الطالبات الكفيفات عن أنواع الفنون والرسم.

وهدف المعرض إلى عرض الإنتاج الفني للطالبات في دروس التربية الفنية، وتحقيق المساواة في المشاركة الفنية بين التعليم العام وتعليم الكفيفات، وزيادة القدرة التنافسية لدى المعلمات والطالبات في تطبيق الأساليب الفنية واستراتيجيات التعليم النشط على فئات التعليم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>