تعليم الرياض يكرم 56 تربوياً في برنامج «القيادة في الريادة»

تعليم الرياض يكرم 56 تربوياً في برنامج «القيادة في الريادة»

التعليم السعودي : رعى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد الحفل الختامي لبرنامج القيادة في الريادة الذي نظمته إدارة التوعية الإسلامية لتكريم الدفعة الثالثة والرابعة من رواد التوعية الإسلامية المشاركين في البرنامج والبالغ عددهم 56 مشاركًا.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات مباركة تلاها بدر العيسى، تلا ذلك كلمة المشرف العام على برنامج (القيادة في الريادة) فهد الربيق الذي استعرض فيها نشأة البرنامج وبداياته والتعريف به؛ حيث أوضح أن البرنامج تدريبي مرحلي يهدف إلى تأهيل رواد التوعية المميزين إداريًا ومهاريًا وتربويًا لقيادة العمل التربوي في الميدان، وبناء القيادات الطلابية، وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية لدى الطلاب.

عقب ذلك تحدث مدير إدارة التوعية الإسلامية سليمان الجاسر، قائلا إن مخرجات البرنامج النوعية 120 معلمًا متميزًا في مجال القيادة متقنا للمهارات الإدارية والتربوية قادرًا على تنفيذ البرامج التوعوية بكفاءة وتوجيه الطلاب وتوظيف طاقاتهم وتعزيز القيم والسلوكيات الحسنة لديهم، مشيرًا إلى أثر البرنامج في تطوير واقع برامج التوعية الإسلامية؛ حيث لم يكن أثر المعلم على فصله بل تعدى إلى كامل مدرسته.

تلا ذلك كلمة المكرمين ألقاها نيابة عنهم بدر الحربي قدم خلالها شكره للقائمين على البرنامج، مؤكداً على تميز البرنامج ونجاحه مستعرضًا أسباب تميز البرنامج والتي تمثلت في حسن الاختيار للمشاركين الذين تميزوا بروح المباردة ونقل الخبرات الميدانية، والتميز في اختيار المدربين الذين تمتعوا بالكفاءة وبحسن الطرح والخبرة وربط البرنامج بالواقع الميداني وإضافة إلى التميز في اختيار البرامج المطروحة من تناولها لمجالات تربوية مهمة ولتحقيق أهداف البرنامج في بناء القيم والفكر المبتعد عن أهواء الغلو والتطرف والملتزم بمحبة دينه ووطنه.

عقب ذلك ألقى راعي الحفل مدير عام التعليم محمد المرشد كلمة أشاد فيها بجهود مدير إدارة التوعية الإسلامية طوال مسيرة العملية التي بذل فيها الغالي والنفيس لإنجاح برامج التوعية الإسلامية معبرا فيها عن خالص شكره على إخلاصه وتفانيه وعطائه في خدمة إدارة التوعية الإسلامية.

وأشاد المرشد بالبرنامج كواحد من أهم برامج تعليم الرياض يسعى إلى صناعة قيادات متميزة، منوهاً بدور الشراكة بين التوعية الإسلامية ومؤسسات القطاع الخاص في رعاية هذا لبرنامج المميز الذي يسعى إلى إبراز القيم والمبادئ الإسلامية وتعزيز السلوكيات الصحيحة ونشر الفضيلة وتنمية الاتجاهات الإيجابية في البيئة التعليمية، معبرا عن اعتزازه بالزملاء الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية التطوير والتدريب من خلال هذه البرامج والدورات واللقاءات.

وجرى في ختام الحفل تكريم المشاركين في برنامج (القيادة في الريادة) الدفعة الثالثة والرابعة من قبل راعي الحفل مدير عام التعليم بمنطقة الرياض محمد المرشد بشهادات الحضور والتقدير والجوائز العينية إضافة إلى هدايا مقدمة من رعاة البرنامج وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)