«تعليم الرياض» يمنح مديري المدارس صلاحية قبول السوريين واليمنيين الزائرين

«تعليم الرياض» يمنح مديري المدارس صلاحية قبول السوريين واليمنيين الزائرين

التعليم السعودي : وافق المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد على الآلية الجديدة لقبول الطلاب اليمنيين والسوريين القادمين بتأشيرة زيارة، بحيث يتم التسجيل عن طريق المدرسة مباشرة على عكس ما كان في السابق من التسجيل لدى لجنة القبول المركزية في الإدارة العامة للتعليم.

وأوضح مدير الاختبارات والقبول في الإدارة أيمن بن محمد الركبان لـ«الرياض» أن آلية قبول طلاب الصف الأول الابتدائي لمن يحملون تأشيرة زيارة تكون من قبل مدير المدرسة مباشرة من دون الرجوع لإدارة الاختبارات والقبول، ويعتمد على جواز السفر في تحديد سن الطالب كإثبات ميلاد ويسجل برقم الجواز، مع التحقق من سريان مفعول تأشيرة الزيارة، بعد ذلك يرسل بيان من المدرسة بالطلاب الذين تم قبولهم في نهاية فترة التسجيل لإدارة الاختبارات والقبول، وفي حالة وجود الطالب في جواز والدته فيتم تسجيله بآلية تسجيل المراحل العليا.

وأشار الركبان إلى أن قبول الطلاب في بقية الصفوف من الثاني الابتدائي إلى الثاني الثانوي فيتم من خلال التسجيل بموقع إدارة الاختبارات والقبول على الحساب /htpp://www.qtriyadhedu.com ويزود من قبل المدرسة أو لجنة القبول بالمدرسة.

وذكر أنه على مكاتب التعليم متابعة تطبيق التنظيم من قبل المدارس ولجنة القبول بالمكتب، وإبلاغ مديري المدارس بعدم التوجيه الشفوي لأولياء الأمور بل يوجه بخطاب حسب حالة الطالب سواء للجنة القبول بالمكتب أو مدير المكتب أو لجنة القبول المركزية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

      ابنتي تجاوزت السابعة من العمر ولم تقبل اولى ابتدائي من قبل مكتب اشراف الشمال ولا من قبل المدارس بحجة لا يوجد شاغر
      التعليم في المدارس للكثير من الزائرين الذين التقيتهم مأساوي ومؤسف لا يتم قبولهم واولادهم تجاوزوا السن القانونية وغير قادرين على تعليمهم ، يتعبون ويشقون من مدرسة الى مدرسة ومن مكتب تعليم الى آخر وكلهم امل ولكن لا يوجد امل .. ابنتي التي تجاوزت السبع سنوات لمدة شهر من بداية العام الدراسي وانا اسعى من اجل ان تقبلها احدى المدارس او مكاتب التعليم ولا جدوى ..لا يوجد شاغر ..لا يوجد لكم مكان للزائرين ..وصلنا تعميم بعدم قبول الزائرين وهلم جرا من الاسباب الغير منطقية ..حسبنا الله ونعم الوكيل .

  2. ٢
    زائر

      متى هذا القرار ؟؟ لمدة اسبوع ونصف في شارع الوشم للحصول على ورقة القبول من مكتب الوسط ، وبعد توجهي لمكتب التعليم التابع لمنطقتي كان ردهم مخزيا ” لا نستقبل حاليا الا الطلاب السعوديين ” ، والمدارس لا تسمح بدخول اي شخص لغاية التسجيل ..فهل هذا القرار ساري التطبيق ؟؟؟ لانه تيسير لامور الاهالي واكثر مرونة.

  3. ١
    زائر

      هل الكلام مطبق وواقعي.
      اي انهلا يجب علىولي امر الطلاب بذهاب الى مكتب المساعدلشؤون التعليم او مكتب الشؤن التربويه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)