تعليم الشرقية تختتم «رواد الابتكار» وتدعو لتحديث بيانات النقل الخارجي

تعليم الشرقية تختتم «رواد الابتكار» وتدعو لتحديث بيانات النقل الخارجي

التعليم السعودي : اختتمت الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في إدارة الموهوبين مساء أمس الأول برنامج رواد الابتكار بحضور مدير تعليم الشرقية بالإنابة د. سامي العتيبي، ومدير مركز رواد الابتكار للاستشارات التربوية والتعليمية د. عمر الحميدي، ومدير مكتب شرق الدمام محمد الزهراني، ومدير ادارة الموهوبين تركي التركي، وسط مشاركة التربويين والطلاب المشاركين بمقر مجمع الأمير سعود بن نايف بالدمام.

وأوضح مدير التعليم بالانابة، أن تعليم المنطقة يحرص على تفعيل الشراكات المجتمعية مع القطاعات الحكومية والأهلية باعتبار أن التعليم هو مسؤولية الجميع. بدوره، أشار مدير إدارة الموهوبين، أن البرنامج يرمي لبناء قدرات الطلبة الموهوبين والموهوبات في مجال الابتكار وريادة الأعمال، حيث يتدرج فيها المشاركون من خلال بوابة افتراضية تمكن المشارك من تنفيذ مشروعه وفق مراحل الابتكار (حاجة، حل، منتج) ومراحل ريادة الأعمال (تطوير المنتج، خطة عمل المشروع، ملف المشروع)، إضافة إلى برامج وأنشطة تدريبية متنوعة مصاحبة للبرنامج.

من جهة أخرى، دعت تعليم الشرقية إلى تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1437/‏‏ 1438هـ لإجراءات حركة النقل الخارجي، حرصا على توفير المناخ الملائم وتحقيق الاستقرار النفسي لهم بما لا يتعارض والأهداف الأساسية لسير العمل في الميدان التعليمي.

وأوضحت في بيان وزعته أمس الأول على كل مكاتب التعليم والمدارس التابعة لها، الخطوات الإجرائية لتحديث الرغبات بناء على تعميم الوزارة بأنه يتطلب على طالبي النقل التأكد من سنة التقديم ومن الرغبات وترتيبها مع إمكانية الحذف أو التعديل أو الإضافة على الرغبات، كما يمكنه الخروج من الحركة بحذف جميع الرغبات مع فقدان سنة التقديم خلال الفترة من 7 إلى 11/‏‏8/‏‏1438هـ، ولن ينظر إلى أي طلب تعديل للبيانات أو تصحيح للرغبات بعد إغلاق النظام أيا كان المتسبب.

وأكدت أن على الرئيس المباشر في المدارس والأقسام والإدارات طباعة تقرير الرغبات لحركة النقل «التجميعي والتفصيلي» لجميع شاغلي وشاغلات الوظائف في المدرسة أو القسم أو الإدارة بعد إغلاق النظام واعتمادها وحفظها مع مستندات تعديل البيانات إن وجدت في ملف خاص بحركة النقل وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)