«تعليم الشرقية»: تطوير برامج ذوي الاحتياجات الخاصة

«تعليم الشرقية»: تطوير برامج ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس، حرص وزارة التعليم على ترجمة الدعم السخي لحكومتنا الرشيدة لقطاع التعليم وتفعيلها على أرض الواقع ومنها استحداث وتطوير برامج وفعاليات تستهدف شريحة غالية على قلوبنا وهم أبناؤنا وبناتنا الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والحرص في الوقت نفسه على دمج هؤلاء التلاميذ مع أقرانهم العاديين في نفس المدارس، وذلك بهدف إتاحة فرصة الدراسة لهم بمدارس قريبة من منازلهم وإعدادهم للمشاركة في الحياة الطبيعية مع أقرانهم العاديين في نشاطات المجتمع المختلفة من ثقافية واقتصادية واجتماعية. وأثنى المديرس، خلال وقوفه أمس على المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للإعاقة 2017 والذي تنظمة إدارة التربية الخاصة لقطاع البنات بإشراف المساعدة للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد، على مدى يومين تحت شعار «التحول نحو مجتمع مستدام ومرونة للجميع»، بمقر مدرسة الأمير فيصل بن فهد الابتدائية بالدمام، على الجهود المتميزة والتي عكستها الأعمال التي تضمنتها أجنحة المعرض وتصدرتها أعمال الطالبات بما يحقق استثمار قدراتهم بالصورة المنشودة وربطها برؤية المملكة الطموح 2030.

من جهتها لفتت مدير ادارة التربية الخاصة بتعليم الشرقية للبنات لطيفة السيف، إلى أن إدارة تعليم المنطقة دأبت منذ أن تقرر تطبيق عملية الدمج التربوي والتعليمي للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة عام 1417 وفقاً لإستراتيجيات الوزارة، وتعليم المنطقة يسعى دائماً لاستحداث برامج وفصول جديدة لطلبة الاحتياجات الخاصة في عدد من المدارس لتضاف إلى مجموع الفصول السابقة في مختلف مدن ومحافظات المنطقة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>