«تعليم الشرقية»: تناقص الملتحقين بالدورات للتركيز على فئات مستهدفة

«تعليم الشرقية»: تناقص الملتحقين بالدورات للتركيز على فئات مستهدفة

التعليم السعودي : كشفت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية أن عدد المستفيدين من المعلمين من خدمات التدريب في العام الماضي تجاوز 7900 معلم في أكثر من 500 برنامج.

وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم الشرقية شوقي سالم باوزير لـصحيفة “اليوم” أن أسباب انحسار عدد كبير من المعلمين في دخول الدورات التدريبية الصباحية والمسائية يعود إلى الرغبة في التركيز على فئات مستهدفة ببرامج وزارية يتم ترشيحها من الميدان وضعف الحوافز للمشاركين في الدورات وكثرة البرامج المتنوعة في الخطة مع ظروف المدارس التي تجعل الأعداد في الدورة الواحدة قليلة .

وقال باوزير: إن عدد المستفيدين من المعلمين المتدربين في العام الماضي تجاوز 7900 شخص في أكثر من 500 برنامج تدريبي، مشيرا إلى أن عدد المبتعثين للخارج بلغ 7 معلمين من الشرقية من العام الماضي. وأرجع باوزير تعطل التسجيل في الموقع الإلكتروني للتدريب والابتعاث بتعليم الشرقية من أشهر ماضية، إلى خلل فني يجري إصلاحه حاليا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)