«تعليم» الشرقية: صرف راتب «صفر» للمعلمين المنقولين مشروط بالمباشرة

«تعليم» الشرقية: صرف راتب «صفر» للمعلمين المنقولين مشروط بالمباشرة

التعليم السعودي : حذرت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية المعلمين والمعلمات المنقولين في حركة النقل عن طريق الخدمة الذاتية في برنامج «فارس» من إيقاف رواتبهم إذا لم يقم قادة المدارس برفع مباشرة عملهم بأسرع وقت ممكن.

وأكدت إدارة التعليم بأنه لضيق الوقت سيتم استمرار رواتب المنقولين لشهر محرم وفي حال عدم رفع المباشرة بالخدمة الذاتية سيقوم البرنامج تلقائيا بإيقاف الراتب مؤقتا لشهر صفر.

وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة التعليم في المنطقة الشرقية سعيد الباحص لـ «اليوم» بأنه يتطلب من قادة المدارس رفع مباشرة المعلمين والمعلمات المنقولين في حركة النقل عن طريق الخدمة الذاتية في برنامج فارس بشكل عاجل، لافتا إلى ان التأخير في رفع مباشرة المعلمين والمعلمات سيوقف رواتبهم، وذلك حسب التوجيهات الصادرة من الوزارة حول مشروع ( فارس)، وأنه لضيق الوقت سيتم استمرار راتبهم لشهر محرم وفي حال عدم رفع المباشرة بالخدمة الذاتية سيقوم البرنامج تلقائيا بإيقاف الراتب مؤقتا لشهر صفر.

وجاء تحذير إدارة التعليم في المنطقة الشرقية بعد انتشار أكثر من 300 اسم معلم ومعلمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الذين شملتهم حركة النقل الأخيرة، وتفيد بضرورة مراجعة إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية لتلافي عدم صرف رواتبهم، حيث أكد المتحدث الرسمي لإدارة التعليم في المنطقة الشرقية بأنه على من ذكرت أسماؤهم مراجعة قائد المدرسة التي يتبع لها لرفع مباشرته عاجلا.

وأشار الباحص الى ان إدارة التعليم في المنطقة الشرقية حريصة على المعلمين والمعلمات لإنهاء اجراءات نقلهم باتباع الخطوات التي وضعتها الوزارة تلافيا لأي خطا لافتا إلى أن المديرية تسعى من خلال هذه العمليات الالكترونية الى التطوير والعمل قدما نحو الية الكترونية من خلال الأنظمة التي وضعتها الوزارة ومنها نظام فارس.

يشار إلى ان وزارة التعليم أبلغت إداراتها بالمناطق والمحافظات في وقت سابق بالخطوات الإجرائية للمشمولين بحركة النقل والتي

تضمنت أن تتولى الإدارة العامة لشؤون المعلمين إرسال بيانات شاغلي الوظائف التعليمية المنقولين بين قطاعات النقل إلى إدارات وأقسام شؤون المعلمين بإدارات التعليم. حيث ترسل ملفات شاغلي الوظائف التعليمية متضمنة إخلاء الطرف إلى إدارات التعليم المنقولين إليها رسميًا بما لا يتجاوز 15 يومًا من بداية العام الدراسي، مع إيقاف صرف رواتب شاغلي الوظائف التعليمية المنقولين إلى إدارات تعليم أخرى بنهاية شهر ذي الحجة 1437.وتصرف رواتبهم من الإدارات المنقولين إليها بعد التأكد من مباشرتهم فيها عن طريق نظام فارس بدءًا من شهر محرم 1438 ومن لم يباشر خلال 15 يومًا من بداية العام الدراسي يعامل حسب الأنظمة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)