تعليم الشرقية يبدأ تطبيق الأدلة الإجرائية الحديثة

تعليم الشرقية يبدأ تطبيق الأدلة الإجرائية الحديثة

التعليم السعودي – متابعات : بدأت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية تنفيذ الأدلة الإجرائية للإدارات والمكاتب التابعة لها ضمن خطط التطوير الشاملة.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن تطبيق خطط التطوير وتنفيذ عمليات التحسين تأتي لتحقيق الأهداف وفقاً للأدلة التنظيمية والإجرائية ترتكز على تحديد المهام والمسؤوليات ورفع مستوى قدرات العاملين لتحقيق رؤية الإدارة ورسالتها، كما تعمل الأدلة الحديثة على الاستفادة من الموارد المتاحة والتفعيل الأمثل لنماذج العمل. وأضاف الباحص، أن تطوير منظومة العمليات يمر عبر في ضمن نهج وزارة التعليم في الارتقاء بمستويات الأداء وتطوير وتقليل إجراءات العمل وتشكيل بناء مؤسسي يلبي حاجات وتطلعات إدارة التعليم، مشيراً إلى ان الأدلة راعت العلاقات التنظيمية والمسئوليات وتسلسل الإجراءات بما يمكن من قياس ومراقبة مستوى الأداء.

ولفت الباحص، إلى أن الأدلة تستهدف توثيق إجراءات العمل وتتمتع بسهولة الاستخدام وتوحيد إجراءات العمل ووضوح مسار العملية وإجراءاتها وتحديد الموظف المختص كما تضمن تسلسلها وانسيابها بالشكل الذي يحقق الكفاءة والفاعلية والحد من الاجتهادات الشخصية وتفاوت إجراءات التنفيذ من موظف إلى اخر، مبيناً أن علميات التنفيذ تشمل نحو 7 عمليات رئيسة ونحو 6 إجراء شامل تسهل العمل وتحقق الأهداف وتمكن من قياس الأداء وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)