تعليم الشرقية يبدأ خطواته التدريبية على منهجية STEM العالمية

تعليم الشرقية يبدأ خطواته التدريبية على منهجية STEM العالمية

التعليم السعودي – واس : بدأت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية خطواتها التدريبية على منهجية STEM العالمية، بتنظيم من إدارة التدريب التربوي والابتعاث بإدارة تعليم المنطقة.
وتهدف هذه الخطوة، لتأهيل وتدريب المعلمين والمعلمات من خلال تطبيق الأنشطة العلمية والتطبيقية والتكنولوجيا الرقمية، والاكتشاف والتفكير العلمي والتقني، واتخاذ القرار وفق STEM العالمية.
وأشارت مديرة إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية فاطمة الناصر، إلى أهمية تعزيز القدرات والإمكانات العلمية للطلبة داخل مدارسهم، و تنمية مهارات التفكير الإبداعي والابتكاري لإعداد جيل قادر على التنافسية العالمية في الاقتصاد المعرفي والصناعي، وتهيئته لسوق العمل والتي تسعى له كل منظمة تعليمية، لافتة إلى أن(STEM) يجسد هذه المفاهيم بمشاريع يتم تنفيذها بين المعلمات والطالبات وباستخدام الأدوات والحقائب والتطبيقات المتوفرة داخل مركز(STEM) المدرسي.
فيما أشادت المدربة مها الداود، ببرنامج تأهيل معلمي مراكز STEM المدرسية، والذي يهدف إلى بناء منظور تعليمي تكاملي لإعداد طلبة المدارس في مجال الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)