«تعليم» الشرقية يتابع طلابه نفسيا وصحيا.. وغياب الطالبات 1 %

«تعليم» الشرقية يتابع طلابه نفسيا وصحيا.. وغياب الطالبات 1 %

التعليم السعودي : قالت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالمنطقة الشرقية سعاد العثمان: ان المدارس الابتدائية اعتمدت نتائجها نهاية الأسبوع الفائت، وتم إشعار الطالبات بنتائجهن من خلال برنامج نور، كما أغلقت المدارس المتوسطة درجاتها وبدأ تسليم والاستعلام عن نتائج الطالبات ابتداء من أمس الاثنين، كما أغلق المستوى الأول والثالث من النظام الفصلي في المرحلة الثانوية درجاته على نظام نور، أما بقية المراحل والثانوية العامة فتغلق بعد غد الخميس بعد انتهاء كافة المدارس من الاختبارات.

وبينت ان نسبة الغياب أقل من 1% وأغلبهن من طالبات الانتساب، مشيرة إلى أن الحالات المرضية والمنومات أدين الاختبار في المستشفى، وقالت: إن الإدارة أعدت خطة لمثل هذه الحالات، ومنها السعي لمساعدة 8 طالبات لتأدية الاختبار من طالبات (الأحساء وحفر الباطن والشرقية) في مركز الأورام بالمنطقة الشرقية، لكن الأهالي اعتذروا لعدم جاهزية بناتهن للاختبار.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة الشرقية د. سارة الشمري: إن الإدارة أطلقت كوادر فنية من الصحة المدرسية لتفقد سير الاختبارات من الناحية الصحية، وبلغ عدد الأطباء 18 من الكادر الطبي و65 من كادر التمريض للاطمئنان على أوضاع الطلاب والطالبات الصحية خلال لجان الاختبار.

من جانبها، أشارت مديرة إدارة التربية الخاصة، ريم الغامدي، إلى تمكن طالبات المعاهد وبرامج التربية الخاصة وذوات الاحتياجات الخاصة من أداء اختباراتهن بيسر وسهولة، كل حسب إعاقته، كما أكدت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية نادية السحيمي على متابعة إدارتها للطالبات في هذه الفترة من الناحية النفسية، حيث قدمت المرشدات الطلابيات الإرشادات اللازمة خلال فترة الاختبارات، بالإضافة لتفعيل حساب إدارة التوجيه والإرشاد في تويتر، وتغذيته بالتوجيهات والنصائح الهامة.

وقالت السحيمي: إن متابعة الإدارة شملت طالبات التعليم العام والفئة الحدية والمتأخرات عن حضور الاختبارات، وإعانتهن على التخلص من الربكة والخوف. مشيرة إلى أن وقت الاختبارات القصير وخروج الطالبات في وقت مبكر قد ينشأ عنه بعض السلوكيات، والتي تحتاج المتابعة، وأن وعي الطالبات ازداد في الفترة الأخيرة للحفاظ على الكتب، وعدم رميها، مشيرة لاختفاء هذه الظاهرة في أغلب المدارس.

وأثنت السحيمي على الأفكار الإبداعية التي قدمتها المدارس خلال هذه الفترة، والتي كسرت حاجز الخوف، وساهمت في راحة الطالبات، ومنها ما قدمته بعض المدارس من توفير اللوحات المبتكرة والمجسمات الإبداعية والوجبات والمشروبات الساخنة، بالإضافة للحملات اللفظية، حيث وضعت احدى المدارس لوحة تحمل رسالة من الملك سلمان تطالب الطالبات بالجد والمثابرة وإسعاد الأهل وخدمة الوطن، بينما رسمت مدرسة أخرى صورة الاختبارات بصورة الصديق الذي يزور الطلاب بكل تودد ومحبة، وجسّدت مدرسة أخرى الاختبار بصورة مجسم مضيء يستقبل الطالبات، إضافة إلى توفير بوفيهات إفطار منوعة.

من جانبه، طمأن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، أولياء الأمور بسلاسة سير الاختبارات وفقاً للخطة المرسومة، وذلك من خلال الجولات الميدانية التي قام بها والقيادات التعليمية على عدد من مدارس المنطقة، والتقارير التي رصدت منذ انطلاق الاختبارات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مشيراً إلى أن الاختبارات تسير بشكل مطمئن، وفي أجواء مشجعة تدعو إلى التفاؤل بمستويات ممتازة، ولم تعترضها أي عوائق تذكر بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)