تعليم الشرقية يتوج ببيرق منافسات رسل السلام للتميز الكشفي المقام بالباحة

تعليم الشرقية يتوج ببيرق منافسات رسل السلام للتميز الكشفي المقام بالباحة

التعليم السعودي – واس : فاز تعليم المنطقة الشرقية ممثلا بثانوية عكاظ بالدمام ببيرق منافسات رسل السلام للتميز الكشفي للمرحلة المتقدمة الذي نظمته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة بمشاركة (46) إدارة تعليمية.
واعلنت اللجنة المحلية والمركزية مساء أمس نتائج المشروعات المقدمة من الفرق الكشفية المشاركة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين بالباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية عمر هجاد عمر، ومدير عام النشاط الكشفي بالوزارة مجدي الصبيحي.
وحقق كشافة تعليم الأحساء المركز الثاني، وكشافة تعليم القريات المركز الثالث، فيما حقق تعليم الباحة المركز الرابع، وجاء تعليم الخرج في المركز الخامس.
وأقيم بهذه المناسبة حفل بحضور مدير عام التعليم بمنطقة الباحة سعيد محمد مخايش بدئ بآيات من القرآن الكريم ثم القى مشرف عموم النشاط الكشفي بالوزارة نوح بن علي الغانمي كلمة بين فيها أهداف برنامج رسل للتميز الكشفي المتمثل في تنمية الشخصية المتكاملة للكشاف بتعزيز مهارات التفاعل الإيجابي مع الحياة ضمن إطار البرنامج، مضيفاُ أن أحد أسمى أهداف هذا البرنامج هو إثراء الميدان التربوي والتعليم بمبادرات وطنية متنوعة تتماشى والرؤية الطموحة للملكة وتوفر جوا من المنافسة الشريفة بين مناطق ومحافظات المملكة من خلال إرساء قيميهم التطوعية الخلاقة في فكر الطلاب داخل المدارس وإقناعهم بمضمونها وفوائدها وجدوى تفعليها مشيداً بالجهود المثمرة والعمل الدؤوب من تعليم الباحة في سبيل إنجاح البرامج وما واكب المنافسة من تكامل لجميع الجهود من اللجان العاملة في سبيل توفير المناخ الملائم لتحقق المنافسة أهدافها.
ثم ألقى مساعد المدير العام الدكتور عبدالخالق بن حنش كلمة أبرز خلالها أهمية الكشافة كحركة اجتماعية تطوعية تربوية موجهة تسعى لبناء الفرد من الناحية العقلية والنفسية والبدنية ، وإكسـابه مهارات ومعارف تسـاعده على تحقيق دوره في الحيـاة ، وفي مجتمعه وأسـرته ، وتجعله مواطناً صـالحاً يحب الخير ويقدمه للآخرين، مشيراً إلى دورها البارز في الإسهام في تنمية الشباب للوصول إلى الاستفادة التامة من قدراتهم البدنية والاجتماعية لبنائهم روحياً وجعلهم أفرادا مسؤولين وأعضاء نافعين لمجتمعهم ، وقبل ذلك لأنفسهم.
وقدم الدكتور عبدالخالق شكره للجان التحكيم المحلية والمركزية واللجان المنظمة ولقادة المدارس المستضيفة على ما حظيت به المنافسة من دقة في الأداء وجودة في التنظيم مردفا شكره لوزارة التعليم بأن منحت تعليم الباحة فرصة تنظيم المنافسة وتحقيق أهدافها في مدارسها.
عقب ذلك ألقى الطالب علي عاتق الغامدي الفائز بالمركز الثالث على مستوى المملكة في الإلقاء ،قصيدة وطنية حازت على إعجاب الحضور، كما قُدمت لوحة إنشاديه وطنية أعدها قسم النشاط الثقافي بالإدارة العامة بينت ملامحها مظاهر اللحمة الوطنية، وجسدت مشاعر الطلاب وولائهم لوطنهم وقادتهم.
وفي ختام الحفل سلم المدير العام لتعليم الباحة بيرق المنافسة لتعليم المنطقة الشرقية كما كرم قادة الوفود المشاركة والفائزين في الفعاليات المختلفة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>