تعليم الشرقية يحتفل باليوم الوطني

تعليم الشرقية يحتفل باليوم الوطني

التعليم السعودي : جسد عدد من طلبة تعليم المنطقة الشرقية صباح أمس أسمى آيات معاني الولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، ولولي عهده الأمين – حفظهم الله – وذلك بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني الـ 87 والذي نظمته إدارة نشاط الطلاب بتعليم الشرقية على خشبة مسرح مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية (سايتك) بالخبر تخللها حزمة من الفقرات والمبادرات النوعية التي تتناغم مع المعطيات الحالية وتتناسب في مضمونها مع البعد الثقافي والحضاري التي تعيشه بلادنا يحفظها الله. كان في مقدمتها أوبريت وطن، إلى جانب معرضاً فنياً وتقنياً وعدد من القصائد الوطنية.

وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس خلال كلمته بهذه المناسبة الوطنية بحضور مدير عام سايتك الدكتور حسن الأحمدي، والمساعد للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، والمساعد للشؤون المدرسية فهد الغفيلي، بحضور مدير النشاط الطلابي بتعليم الشرقية حاتم الغامدي، بأن بلادنا ولله الحمد تسير على خطى ثابته منطلقة من إرث قوي وشريعة غراء في ظل قيادة حكيمة ونظرة ثاقبة منذ عهد موحد المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان، بجانب تعريف الطلاب بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد في سبيل الجمع والتوحيد، فضلاً عن دعم انتماء الطلاب لقادة هذه البلاد وعلى رأسهم والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتعزيز إحساس الطلاب بماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق، متأملين عظم ما تحقق من إنجازات سعودية عملاقة ونهضة تنموية شاملة طالت جميع الميادين والقطاعات لاسيما قطاع التعليم الذي حظي.

ولا يزال باهتمام كبير ودعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، إذ بلغ تطوير التعليم مداه فخُصصت الميزانيات الضخمة، وافتتحت المدارس المتميزة، فأحرز طلابنا الفوز في العديد من المسابقات المحلية والاقليمية والعالمية، إنجازات يشهد بها القاصي والداني في ظل رؤية طموحة وداعمة للتحول الوطني المأمول 2030.

ورفع المديرس: بالمناسبة الوطنية الغالية أصالة عن نفسه ونيابة عن كافة منسوبي أسرة الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية يطيب لي أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، أسمى آيات التهاني والتبريكات مفعمة بأصدق الدعاء، وأخلص الولاء، ولصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز.

كما أكد مدير التعليم على عزم ادارته مواصلة مسيرتها نحو الجودة والتميز على كافة المستويات من خلال تطوير المعايير ومنهجية العمل وأدوات قياس متطورة إلى جانب إشراك أكثر المستفيدين في الحكم على جودة العمل وصولاً إلى أفضل النتائج المرجوة.

وفي الاطار نفسه نظمت ادارة تعليم الشرقية أمس ممثلة بقطاع البنات احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني المجيد الـ87 وذلك بمركز الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب بحضور المساعده للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد وعدد من قيادات التعليم ومنسوباته.

وتضمن الحفل معرضا بهذه المناسبة الوطنية، كما اشتمل على العديد من الفقرات والأناشيد الوطنية وقد حثت الفهيد خلال كلمتها بالحفل على استشعار قيمة الوطن ومكمن المواطنة الحقة وأهمية الحفاظ على مكتسباته ومراقبة الله عز وجل في السر والعلن في إنجاز وتجويد كل ما يناط بنا من مهام من شأنها الارتقاء بالوطن لتحقيق الرؤية الطموحة 2030.

كما وشارك مكتب وفاء لرعاية أبناء الشهداء والمتوفين من منسوبي التعليم بأنشودة في حب الوطن، فضلاً تقديم المعلمات فقرة ” قائدات الرؤية” وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>