تعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمتلازمة “داون”

تعليم الشرقية يحتفي باليوم العالمي لمتلازمة “داون”

مدونة التعليم السعودي – واس : احتفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية باليوم العالمي لمتلازمة داون لعام 2022م، تحت شعار (المشاركة والدمج الفعال بالمجتمع)، والذي يصادف يوم 21 مارس من كل عام.
وتنوعت المشاركات بين تثقيف المجتمع المدرسي في التربية الخاصة والتعليم العام بأبنائنا من متلازمة داون والتعريف بخصائصهم وسماتهم الإيجابية والخصوصية الصحية لهم، خلال الأسبوع الحالي.
وبينت الإدارة، أن الخدمات المقدمة لهذه الفئة الغالية تشمل الخدمات التعليمية والتأهيلية والمهنية، وذلك ضمن مراحل دراسية وفق خطط تربوية فردية تراعي القدرات المختصة لكل طالب، إضافةً إلى تطوير النطق والتخاطب والخدمات النفسية وتعديل السلوك مع مختصين بهذه الخدمات المساندة، وتأهيلهم في المواد الأكاديمية ومواد المهارات الاجتماعية والمهارات الرقمية والمهارات المهنية للمراحل المتقدمة في المرحلة المتوسطة والمرحلة التأهيلية.
وأشارت إلى أهمية التدريب المهني المقدم لهم على أنواع المهن التقليدية والمهن المعاصرة في مدارسنا، التي أسفرت عن الكثير من الشراكات المجتمعية بين المدارس، وعددًا من مراكز التسوق المحلية والمؤسسات والشركات لتطبيق ما تعلموه ميدانيًا في تلك المجالات التجارية والتسويقية، بتوقيع مذكرة تفاهم بشراكات مجتمعية بين الإدارة العامة واحدى شركات الأغذية بتوفير فرص تدريب منتهي بالتوظيف لطلاب التربية الخاصة (طلاب متلازمة داون) وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)