تعليم الشرقية يدشن برنامج «موهبة» الإثرائي الصيفي

تعليم الشرقية يدشن برنامج «موهبة» الإثرائي الصيفي

التعليم السعودي : دشن مدير عام التعليم للشؤون المدرسية بتعليم المنطقة الشرقية فهد الغفيلي، أمس الأول، برنامج موهبة الإثرائي الصيفي التي تنظمه إحدى مدارس الخبر الأهلية بعنوان «صيف إبداعات 2017».

ونوه الغفيلي عقب الافتتاح بالطاقات الكامنة في طلاب وطالبات التعليم العام، التي تمكنهم من الجداريات المطلوبة ليكونوا فاعلين في بناء مجتمع المعرفة وتربط موهبتهم بالقيم وتعزز من أخلاقيات العمل لديهم، داعيا أولياء الأمور إلى ضرورة التفاعل الجاد مع هذه البرامج النوعية التي تشرف عليها مؤسسة الملك عبدالعزيز لرعاية الموهوبين، وذلك لترجمة رؤية المملكة 2030 التي تتحقق من خلال الاستثمار الأمثل في الإنسان ورعاية المبدعين. من جانبه، أوضح رئيس البرنامج مدير عام مدارس منارات الخبر محمود الديري، أن البرنامج يهدف إلى تقوية الأسس العلمية في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة، وزيادة الوعي والثقة بالنفس وقدرة الطلاب على تولي مسؤولية تطوير الذات، وصقل مهارات التواصل وبناء مهارات التفكير النقدي والتدريب على مهارات حل المشاكل فرديا وجماعيا، والعمل على تعميق فهم القيادة الشخصية وبناء المهارات العملية وتطوير حس المواطنة بالاشتراك في خدمة المجتمع. وذكر الديري أن البرنامج يدعم التطور الحاصل في المملكة بتأهيل الطلاب الموهوبين لهذه التحديات وتجهيزهم للالتحاق بالمؤسسات العلمية المتطورة، لافتا إلى أن البرنامج يعمل على تعزيز الشراكة التي تخدم في محاورها جهود وتطوير طاقات الموهبة والإبداع لدى الطلاب وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)