عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

تعليم الشرقية يدعم برامج «مناهضة التنمر بين الأقران في المدارس»

تعليم الشرقية يدعم برامج «مناهضة التنمر بين الأقران في المدارس»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن الزهراني، حرصهم وبتوجيه مباشر من المدير العام د. سامي العتيبي، على تفعيل الخطوط العريضة والتوجيهات السديدة التي ترسم ملامحها وزارة التعليم بشكل عام، وفيما يتعلق بالدفع من عجلة المهام المنوطة بالتوجيه والإرشاد، ومن بينها الدفع بعجلة برامج «مناهضة التنمر بين الأقران في المدارس» عبر تقديم مجموعة من المفاهيم عن الوقاية للأسرة والمجتمع المدرسي، والتدريب على إحلال البدائل البنائية مكانها، لتحقيق الحماية المناسبة من كل أشكال السلوك السلبي.

جاء ذلك خلال مشاركته في ملتقى الحد من ظاهرة التنمر الذي نظمته إدارة التوجيه والإرشاد لقطاع البنين عن بعد، وذلك بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد أحمد الفريدان، الذي افتتح اللقاء الذي أداره مشرفا التوجيه والإرشاد د. خالد الصياح، وعبدالمحسن الملحم.

وأشار مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى حزمة من المحاور التي جاءت بفعاليات الملتقى، ومنها مشاركة مشرف التوجيه والإرشاد سعيد القحطاني، في تقديم ورقة بعنوان «مهارات التوعية بالتحرش الجنسي بالأطفال»، كذلك مشاركة مشرف التوجيه والإرشاد مهدي القحطاني، في دراسة بحثية بعنوان «التنمر وعلاقته بعوامل التنمر الكبرى» وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)