«تعليم الشرقية» يستعرض نتائج مشروع «مهارات العربية»

«تعليم الشرقية» يستعرض نتائج مشروع «مهارات العربية»

التعليم السعودي – متابعات : اطلع مدير عام الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، على العرض الختامي لنتائج مشروع «تعزيز مهارات اللغة العربية» الذي استهدف طلاب الصفوف الأولية خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 1438/‏1439هـ بالمنطقة الشرقية، وبإشراف مباشر من مركز المبادرات النوعية بوزارة التعليم ومركز تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها بالوزارة، وذلك خلال استقبال أعضاء اللجنة الاستشارية للمشروع من المشرفين التربويين بحضور المساعد للشؤون التعليمية د. سامي العتيبي ومدير مكتب التعليم بالخبر سعيد القحطاني فيما قدم العرض رئيس اللجنة الاستشارية المشرف التربوي غيثان القرني.

وقال القرني ان المشروع يعد من المبادرات التي حظيت باهتمام ودعم وزير التعليم د. أحمد العيسى، وطبق في عددٍ من مدارس المنطقة الشرقية بمختلف المحافظات والمدن على عينة من طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الابتدائي بلغ عددها 3566 طالبًا وطالبة محققًا نتائج إيجابية فاقت التوقعات.

وذكر القرني أن نتائج الاختبارات التي طبقت على مدارس التجربة والمدارس الضابطة أسفرت عن وجود فروق في مستوى الطلاب والطالبات لصالح مدارس التجربة بنسبة 38.67% في الصف الأول وبنسبة 33.60% في الصف الثاني، كما استعرض عددا من التوصيات أبرزها تعميم المشروع على جميع المدارس الابتدائية بالمملكة خلال العام الدراسي القادم 1439/‏1440، وطباعة الكتب الخاصة بالمشروع بعد تطويرها من قبل أعضاء اللجنة الاستشارية بالإضافة إلى تطوير الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع للاستفادة من محتوياته المتنوعة والداعمة لعمليات التعلم.

وفي نهاية اللقاء عبر المدير العام للتعليم عن سعادته بالنتائج المعروضة لهذا المشروع ثم كرم صاحب المبادرة والمشرف العام على المشروع بالمنطقة الشرقية المعلم سعيد الزهراني، كما قدم أعضاء اللجنة الاستشارية درعًا تذكارية ونسخة من دراسة المشروع للمدير العام للتعليم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>