«تعليم الشرقية» يشدد على الجودة في المدارس

«تعليم الشرقية» يشدد على الجودة في المدارس

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس أن جودة التعليم خيار لا بد منه، ‏فقد وضعت رؤية 2030 ‏ضمن محاورها التركيز على العنصر البشري، باعتباره المحرك الرئيس لتطبيق هذه الرؤية والعمل بها، مؤكدا أن جودة التعليم تتمثل في أن يكون تعليمنا «متعة وبهجة وفائدة»، ‏مبينا أهمية تعزيز السلوك الإيجابي في ‏المدارس وإعداد جيل متميز يجعل من الجودة في التعليم والتعلم سلوكا وثقافة وممارسة وتطبيقا.

جاء ذلك خلال افتتاح برنامج إعداد المدربين المركزيين لبرنامج المدارس المعزز السلوك الإيجابي، الذي يهدف ‏ ‏لدعم السلوك الإيجابي وتنميته ‏من خلال بيئة محفزة وبرامج إرشادية متخصصة وجاذبة تركز على استخدام أساليب علمية في تعزيز السلوك الإيجابي وتحقيق التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي للطلاب، وكذلك بث روح التنافس الشريف للوصول إلى التميز السلوكي.

وأوضح مشرف عام التدريب والابتعاث بوزارة التعليم عبدالله العمري ‏أن وزارة التعليم أولت اهتمامها بالجانب الأخلاقي للطالب، فهو الثروة الحقيقية للوطن في حاضره ومستقبله ‏وتسعى جاهدة كذلك إلى تعزيز الشخصية المتوازنة الطموحة وبنائها والعمل ‏على ترسيخ مفاهيم القيم السلوكية الإيجابية لديه ‏وصولا به إلى الإنسان الواعي الواثق بنفسه والمدرك لقضايا مجتمعه وأمنه.

وأشار العمري إلى أن تنفيذ هذا البرنامج في جميع المراحل الدراسية بإشراف الادارة العامة للتدريب والابتعاث يحتاج إلى تدريب مجموعة من المدربين المركزيين لتنفيذ هذا البرنامج، حيث سيقومون بإعداد خطة تدريبية على أن تكون ‏الأولوية في التدريب لمشرفي ومشرفات التوجيه والإرشاد ثم مرشدي ومرشدات ‏الطلاب والطالبات بالمدارس ‏ثم رواد ورائدات ‏النشاط الطلابي والتوعية الإسلامية وقائدي المدارس.

من جهته، أوضح المشرف العام على البرنامج بالقاسم بن أحمد البركاتي أن البرنامج انطلق كتجربة ‏في أربع إدارات تعليمية وهي«جدة، نجران، الليث، بيشة» ‏بعدها كان بناء البرنامج بأدلته وحقائبه ‏من خلال الورشة، التي أقيمت في كل من «جدة، الليث، المدينة المنورة» ‏لتقام بعدها ‏الدورات التدريبية لإدارات التجربة، التي بلغت 18 إدارة تعليمية ليتم بعدها تطبيق البرنامج في خمس مدارس بالمحافظات وعشر مدارس بالمناطق وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)