عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

تعليم الشرقية يطلق برنامج “إشارتي” ويبحث استعدادات العام الدراسي المقبل

تعليم الشرقية يطلق برنامج “إشارتي” ويبحث استعدادات العام الدراسي المقبل

مدونة التعليم السعودي – واس : أطلقت إدارة التعليم في المنطقة الشرقية اليوم عبر المنصات الإلكترونية برنامج “إشارتي” ضمن سلسلة “ملتقيات جسور للتربية الخاصة” الرامية إلى تعزيز الجانب المهني والمعرفي للمعنيين والمهتمين بخدمات التربية الخاصة على مستوى تعليم المنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن البرنامج يتطرق إلى محاور عدة أبرزها: مفهوم الإعاقة السمعية، والطرق السليمة في التواصل مع الصم، ومبادرة “إشارتي” ودورها في تقديم الخدمات المناسبة للصم، وذلك من خلال متحدثين ممثلين لفريق مبادرة إشارتي للتدريب والترجمة بلغة الإشارة.
وتتناول ملتقيات جسور جوانب عدة تتعلق بالتربية الخاصة والتعريف بها، وآلية العمل، وتقديم الخدمة، وما يستجد من نظريات وممارسات مهنية الأمر الذي سينعكس إيجابًا على تحسين الممارسات التعليمية والتربوية، مما تلقي بظلالها الإيجابي على طلبة التربية الخاصة، وبناء مجتمع معرفي يتواكب مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030.
من جهة ثانية، بحث مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي مع المكتب الإقليمي، ووفد من مسؤولي شركة تطوير الاستعدادات للعام الدراسي 1444هـ.
وناقش الاجتماع عددًا من الملفات المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي من خلال وضع خطط رفع الجاهزية المدرسية، والمتطلبات العامة لبدء العام الدراسي، والاحتياجات لمدارس المنطقة وتنفيذ البرامج الاستباقية التي تُعنى بالمتابعة المستمرة لرفع كفاءة الأداء عبر التخطيط الشامل وتنفيذ مشاريع التهيئة والتأهيل عبر المسارات الخاصة بها في كافة محافظات ومدن المنطقة الشرقية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)