« تعليم الشرقية» يطلق فعاليات اليوم العالمي للتوحّد

« تعليم الشرقية» يطلق فعاليات اليوم العالمي للتوحّد

التعليم السعودي : أطلق تعليم الشرقية أمس، فعاليات اليوم العالمي للتوحّد بإشراف قسم التربية الخاصة بمكتب التعليم بشرق الدمام للبنات، بسلسلة من المحاضرات وورش عمل توعوية تحت عنوان (لنكن سنداً) نحو الاستقلالية الذاتية وتقرير المصير.
ويشارك في الفعاليات مركز التوحّد الأول، ومركز التوحّد الملحق بالدمام، مدارس براعم الشرقية، المتوسطة الثالثة بالدمام، الابتدائية السابعة بالدمام، بحضور عدد من مديرات الإدارات والمكاتب ومشرفات وقائدات المدارس ومعلمات وأمهات.
وقالت معلمة وأخصائية «التكامل الحسي» وأول من أنشأ غرف التكامل الحسي بـ عام 2014 ــ 2015م زهراء آل حسين «إن ورشة التكامل الحسي تهدف إلى تعديل سلوكيات الطفل ليصبح طفلاً طبيعياً يندمج في مجتمعه، حيث نطمح مستقبلاَ لتطبيق «الحمية الحسية» بطريقة تدريبية عالية المهنية كفترة مسائية إلحاقية للطفل والأسرة».
من جانبها بيّنت مشرفة ورشة «نظام التواصل بتبادل الصور بيكس PECS «معلمة التربية الخاصة بمركز التوحّد بمعهد التربية الفكرية أزهار العلقم أن الورشة تهدف إلى تدريب الطفل على التواصل العام، وأن يعيش طفل التوحّد حياة مستقبلية مجتمعية طبيعية.
بدورها أكّدت رئيسة قسم التربية الخاصة بمكتب التعليم شرق الدمام المشرفة فعاليات اليوم العالمي للتوحّد مشاعل الدوسري، حرصهم بهذا الاحتفاء على ضمّ الإنجازات، ومنها إنجاز الأسرة مع الطفل، وإنجاز الطفل بمعرض مصاحب لأهم ماقدمت أيدي هذه الفئة من إبداعات وإنجازات، مشددة على أهـمية هذه الفعاليات الهادفة إلى دعم أطفال التوحّد وتمكينهم من المشاركة الفعالة ودمجهم في المجتمع بما يحقق لهم فرصة لتحقيق الذات وحقهم في الحياة .
يذكر أن الفعاليات صاحبها إقامة معرض بعنوان «المبادرات والإنجازات» خصص لهذه الفئة الغالية على الوطن والمجتمع وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)