تعليم الشرقية يناقش فرص التحاق المعلمين ببرامج التطوير

تعليم الشرقية يناقش فرص التحاق المعلمين ببرامج التطوير

التعليم السعودي – متابعات : التقى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان، في مكتبه أمس، بمدير الإدارة العامة للإيفاد بوزارة التعليم بدرية الغانم، التي تزور المنطقة الشرقية للتواصل مع المسؤولين في الميدان التربوي والاطلاع على احتياجات البرامج النوعية وبرامج الدراسات العليا للإدارات التعليمية، إضافة للاطلاع على البرامج المنفذة في الجامعات التابعة للمنطقة، والالتقاء بالموفدات من المعلمين والمعلمات.

وأكد الشلعان، خلال حديثه مع الغانم بحضور المساعد للشؤون التعليمية د. سامي العتيبي، على أهمية تطوير عمليات الإيفاد والابتعاث، لافتا إلى أن خطط الوزارة تهدف للاهتمام بالمعلم وتحفيزه وإتاحة الفرصة له للالتحاق ببرامج التطوير المهني والوظيفي التي من شأنها أن تصنع أجيالا جديدة من الطلبة المتميزين في مختلف المجالات والمتطلعين لاقتناص فرص التعلم التي تصب في تحقيق الرؤية الوطنية 2030.

وفي ذات السياق، التقت الغانم مع المساعدة للمدير العام للتعليم بالشرقية فاطمة الفهيد، بحضور مديرة إدارة التدريب والابتعاث فاطمة الناصر، وكادر إدارة التدريب، ودار الحديث خلال اللقاء حول التطوير الأكاديمي لعمليات الإيفاد والابتعاث والدور الطليعي الذي تنهض به كلتا الجهتين، وفتح مجال الشراكات والتعاون بين قطاع الإدارة العامة للإيفاد وبين إدارة التدريب والابتعاث والتطلعات المستقبلية لهذا القطاع لدى الجانبين.

وحول الزيارة قالت الغانم: إن زيارتها للمنطقة الشرقية تأتي حرصا من الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وتحقيقا للتواصل والتكاتف مع الزملاء في الميدان التربوي والوقوف على سير عمليتي الإيفاد والابتعاث، وبحث ومناقشة أي من الأمور التي تتركز حول الإجراءات والعمليات الخاصة بهما، سعيا من الجميع لتحقيق هدف تأهيل كوادر الوزارة من شاغلي الوظائف التعليمية في التخصصات والدرجات المتميزة وحرصا لضمان جعل الخدمات في متناول الجميع من المستفيدين بيسر وسهولة وذلك عبر تفعيل خدمات الأتمتة اللازمة للعمل.

يشار إلى أن برنامج الإيفاد والابتعاث الإلكتروني الذي ستطلقه الوزارة سيحقق تطبيق ضوابط وشروط الإيفاد والابتعاث على المترشحين في وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية، كما أنه سوف يوفر قاعدة بيانات إلكترونية لأعداد الموفدين والمبتعثين وتخصصاتهم يستفاد منها في بناء الخطط المستقبلية والدراسات البحثية، الأمر الذي سيساهم في تطوير وتسهيل إجراءات التقديم على برنامج الإيفاد للدراسة في الداخل وبرنامج الابتعاث الخارجي لمنسوبي الوزارة، كما سيتيح الفرصة للمستفيدين لتقديم طلباتهم ومتابعتها إلكترونيا عبر حساباتهم على نظام فارس دون الحاجة لمراجعة إدارات التعليم والوزارة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)