تعليم الشرقية ينفذ برنامج “إشراق” و”أساليب تعديل السلوك “

تعليم الشرقية ينفذ برنامج “إشراق” و”أساليب تعديل السلوك “

مدونة التعليم السعودي – واس : نفذت إدارة تعليم المنطقة الشرقية ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد أمس، برنامجين بعنوان الإرشاد وقت الأزمات “إشراق” و “أساليب تعديل السلوك”، التي تهدف إلى تهيئة وتدريب الموجهين الطلابيين، وذلك في مركز التدريب بالدمام.
وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص أن برنامج “إشراق” يهدف إلى إكساب الموجهين الطلابيين المهارات اللازمة في التعامل مع الأزمات ومحاولة التخفيف من آثارها السلبية والنفسية على الطلبة ليصل الطالب لحالة من الاستقرار، فيما يهدف برنامج “أساليب تعديل السلوك” إلى التعريف بأهمية السلوك وخصائص السلوك والتعامل مع السلوك السلبي وتنمية مهارات الموجه الطلابي في التعامل في المشاكل السلوكية من خلال عدة فنيات لتعديل السلوك، كما يركز البرنامج على القيم وغرسها في نفوس الطلاب من خلال خطوات إجرائية وتطبيقية.
وبين أن البرنامج استهدف 63 موجهاً طلابياً في المرحلة الأولى، مشيراً إلى استمراره حتى الوصول إلى جميع الموجهين الطلابيين في المنطقة، ويقدم للموجهين الطلابيين في المكاتب البعيدة بالتزامن على نظام البث المباشر وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)